اجتمع النجمان حسين فهمي ويسرا معاً، في جاليري تاون هاوس بالعاصمة المصرية القاهرة، لحضور معرض الفن التشكيلي المشترك للفنانين حسام ضرار وماهر دياب، دعماً منهما لتجربتهما الفنية التي لفتت الأنظار إليهما، حيث استثمر النجمان ساعات توقف تصوير أعمالهما الرمضانية لحضور المعرض.
في معرضه «غير مرئي»، يضع الفنان حسام ضرار تصوره لما لا يمكن رؤيته، ليخوض رحلة من البحث غير المباشر عن أسس الحياة. 

 

 

يكتشف حسام الواقع غير المرئي من الطاقة، والأمواج والذبذبات التي تخلق معاً قوانين وقواعد لمعنى الحياة. تلك الطاقات المخزنة والمكتسبة، والترددات والاهتزازات التي تعكس الذات وما يحيط بها، تشكل معاً أفعال الإنسان وردود أفعاله المرئية؛ كل ما يحيط به في عالم الطاقات هذا يعتبر «غير مرئي»، لكنه يمثل أسس الحياة. 

 

 

وفي معرض «ما بين النوم واليقظة 2» يحاول ماهر دياب محو الحد الفاصل بين الواقع والخيال، ويشارك جمهوره محاولاته للوصول إلى اللاوعي الشخصي واستكشافه، ويطرح تساؤلاته حول مصدر الطاقة التي تمكن الفنان من استخدام الرمزية البصرية لصنع عوالم جديدة رغم أن الواقع يحصر الجميع في حدود وتركيبات بصرية مرتبطة بالواقع المحيط بالبشر، ليؤكد أن الجميع لديهم القدرة على السمو إلى عوالم أخرى تفوق قدراتهم الذهنية وحواسهم، واختراق الحدود الضيقة للواقع.

 

 

على صعيد آخر، تواصل يسرا تصوير مسلسلها الرمضاني «ألف حمدلله على السلامة»، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، حول سيدة تُدعى منى السويسي، يتوفى زوجها بالغربة فجأة، فتقرر العودة إلى مصر مع ابنيها اللذين يأتيان إلى مصر لأول مرة، ويتعرضون جميعهم لمواقف كوميدية وإنسانية. ويشارك يسرا في مسلسل «ألف حمدالله ع السلامة» عدد كبير من النجوم هم: شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، أوتاكا، والمطرب عنبه، والمسلسل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل.

 

 

فيما يشارك فهمي في مسلسلين، الأول «سره الباتع» وهو دراما عصریة تاریخیة، تدور أحداثها بين زمنين: العصر الحاضر، وعصر الحملة الفرنسية علي مصر عام 1798، والقصة التاريخية مستوحاة من قصة للأديب الكبير الراحل يوسف إدريس «سره الباتع»، وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف، ومن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشركة «سينرجي» للإنتاج الفني لمنتجها تامر مرسي، وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي. ويشارك إلى جانب فهمي مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: حمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان. 

 

 

والمسلسل الثاني الذي يشارك به هو «عودة البارون»، الذي تدور أحداثه حول شخصية عزام«وهو مغترب مسن، يعود إلى مصر بعد عمره الذي قضاه خارج البلاد، ويسعى لإعادة افتتاح فندقه المهمل، مصطحباً معه محاميه، والذي يُدعى مؤنس، وهو من الأردن، ويرافقهما صديقه القديم حسن. ويلتقي «عزام» بمجموعة من الشباب المتحمسين للعمل، فيعجب بأفكارهم، ليستدعيهم ليقيموا في فندقه. وبعد لقائه بالشباب تتغيَّر مجرى الأحداث، وأفكار كثيرة لدى البطل ومرافقيه. والمسلسل من تأليف وإخراج سامر خضر، ويشارك في بطولته إلى جانب فهمي، ساري الأسعد، آلان الزغبي، علاء مرسي، ميس حمدان، خالد سليم، رزان مغربي، نهال عنبر، إيهاب فهمي، سامي مغاوري.