يُعرف شهر مارس بأنه شهر الربيع والسعادة وتقلبات الأرض الرائعة التي تُعيد إلينا دفء الشمس ولون الشجر الأخضر وتبدأ الزهور بالتفتح، ولذا تختاره العديد من الدول لإقامة المهرجانات الرائعة ويختاره الكثيرون للذهاب في رحلاتٍ مثيرة حول العالم، وعلى سبيل المثال، يبشر شهر مارس بقدوم الربيع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتصبح الأيام أطول والعودة إلى الأماكن الخارجية الرائعة، كما تنفجر أزهار الكرز باللون الخجول من اليابان إلى فانكوفر وواشنطن العاصمة حيث تقام مهرجانات ساكورا اليابانية الشهيرة في الهواء الطلق والنزهات في نهاية الشهر.
وكذلك تنهض الدببة السوداء والرمادية من أسرتهم الشتوية في أماكن مثل متنزه يلوستون الوطني في وايومنغ، بينما تتعقب نمور البنغال الملكية النادرة عبر متنزهات الحياة البرية في الهند بحثاً عن الماء خلال موسم الجفاف، مما يسهل اكتشافها.
ولذا وفي حال كنتِ ممن يفكرون بالسفر خلال هذا الشهر، فهنا نرصد لك أربعةً من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنكِ الذهاب إليها.

 

 

 

1. الهند
في الهند يتم الاحتفال بفصل الربيع في هذا الشهر، إذ ينزل المحتفلون بأقواس قزح إلى الشوارع ويرمون الأصباغ في الهواء، خلال مهرجان هولي الهندوسي السنوي للألوان.
وهناك تجمعات عامة كبيرة في مدن مثل مومباي ودلهي وجايبور، مع طعام الشارع والدي جي والغناء والرقص، كما يتميز مهرجان اليوغا الدولي الذي يستمر لمدة أسبوع في ريشيكيش بمحادثات مع القادة الروحيين ودروس يوغا يومية وعروض ثقافية.
ويعتبر شهر مارس أيضاً أحد أفضل الأوقات في العام لرحلات السفاري لمشاهدة النمور، والانطلاق إلى البرية في متنزه رانثامبوري الوطني في وسط الهند، حيث تنتشر نمور البنغال الملكية المراوغة عبر المروج العشبية والمقابر القديمة.

 

 

2. فيكتوريا، أستراليا
على بعد ساعة فقط خارج ملبورن، يمكنكِ روؤية أكثر من 80 مزرعة عنب جاهزة للحصاد، حيث يتم تخمير صفوف واسعة من الفاكهة.
كما يوجد في العاصمة الكثير من الأحداث الثقافية التي تقام في هذا الشهر، مثل مهرجان ملبورن للطعام والنبيذ، ومهرجان ملبورن الدولي للكوميديا، ومهرجان ملبورن للأزياء.
وبالإضافة إلى كل ذلك يعود حدث "مومبا لونغ ويكيند" المجاني، وهو حدث مجتمعي، في شهر مارس من كل عام باستعراضات وألعاب نارية وموسيقى حية، وكذلك يمكنكِ السير في الطريق البري للشواطئ الجنوبية التي تتمتع بهدوءٍ أكثر في هذا الشهر مع درجة حرارة دافئة مريحة، وهي ظروف مثالية للقيادة عبر المنحدرات الساحلية.

 

 

3. أيرلندا
احصلي على رحلةٍ على الطريق البري الأطلسي المذهل، إذ أن هذه الرحلة البرية الملحمية على طول الساحل الغربي في أيرلندا تتجاوز السواحل الصاخبة والجبال ذات الحلقة الضبابية.
وإلى جانب التمتع بالمناظر الطبيعية، استمتعي بيوم القديس باتريك الذي يُقام في 17 مارس، وتمتد الاحتفالات به لخمسة أيام في دبلن مع معارض فنية معاصرة، وعروض مسرحية، وأحداث الأدب والموسيقى الحية.

 

 

4. مصر
يمكنكِ في مصر الإبحار إلى العالم القديم، حيث تستطيعين الوصول إلى المعابد الرملية والمقابر والأهرامات الشاهقة على طول النيل المتعرج.
كما أن الشتاء يتراجع هذا الشهر، مما يجعل الطقس دافئ ولطيفاً على طول أطول نهر في العالم.
ولأن البحر الأحمر يعد أحد أكثر عوالم الكوكب تنوعاً تحت الماء مع أنواع شاسعة من المرجان والأسماك واللافقاريات الملونة، والعديد منها مستوطنة فإنه يمكنكِ الاستمتاع برحلاتٍ رائعة لرؤية هذه الحياة البرية.