من خلال 50 قطعة، قدمت سارة بيرتون المدير الإبداعي لدار ألكسندر ماكوين ALEXANDER MCQUEEN، مجموعة استثنائية ومميزة ضمن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2023 - 2024، قررت فيها أن تجمع بين الخيال والعملية في مجموعة واحدة.

 

 

 

وتمكنت بيرتون أيضاً من تقديم الإطلالة الذكورية بلمسات نسائية عصرية للغاية بهدف القضاء على أي حدود بين الملابس الأنثوية والأخرى الرجالية، إذ برزت البدلات السوداء والقمصان البيضاء وربطات العنق بطريقة ناعمة، فضلاً عن الإكسسوارات التي زينت إطلالات العارضات التي قادتهن ناعومي كامبل في أول إطلالة للدار، بفستان أسود يحبس الأنفاس.

 

 

تم تصميم القطع التقليدية الذكورية والأنثوية معاً بذكاء، إذ برزت البلوزة الرسمية وربطة العنق ذات طبقات، أسفل مشد بأزرار بدون حمالات، في حين تم تصميم السترات الجلدية مع تفاصيل سحاب في الفساتين لتؤكد على إمكانية الجمع بين الأسلوبين. 

 

 

 

تتضمن المجموعة أيضاً العديد من الإطلالات الجلدية، حيث قدمت بنطال الجلد بأسلوب جديد ومختلف عن العناصر المقدمة من قبل دور الأزياء الأخرى، كما عرضت الفساتين الجلدية المميزة بألوان مثل الأحمر الغامق والأسود، والتي جاءت بتصاميم أنيقة ومبتكرة أيضاً.

 

 

 

وقدمت في مجموعة ألكسندر ماكوين لخريف وشتاء 2023 - 2024، المعاطف الجلدية الطويلة بألوان مفاجئة للجميع، حيث ظهرت العارضة بمعطف طويل من الجلد البنفسجي الغامق مع القفازات الطويلة بنفس اللون، لتزيد من غموض وإثارة الإطلالة.

 

 

 

وبرزت الفساتين ذات التصاميم الخارجة عن المألوف أيضاً في عرض ALEXANDER MCQUEEN المثير، حيث تألقت العارضات بفستان أبيض بتصميم الأكتاف البارزة من الأعلى ومكشوف من على جانبي الخصر ومُزين بالقماش الممزق من الأسفل.

 

 

أما بالنسبة للإكسسوارات، فقد حافظت الحقيبة الصغيرة على مكانتها في مجموعة ألكسندر ماكوين، على عكس غالبية دور الأزياء العالمية التي عادت للحقائب الكبيرة مرة أخرى، وبرزت قطع القلائد والأقراط كبيرة الحجم، لتزيد من جاذبية الإطلالات.