لا تتوقف اللفتات الإنسانية التي يقوم بها نجم كرة القدم العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي. ومعروف عن «الدون» أنه دائم التبرع للمعوزين في أنحاء متفرقة من العالم، وعلى صعيد عربي كان رونالدو قد تبرع لأطفال فلسطين وسوريا لأكثر من مرة.
الجديد في أمر رونالدو، هو إرساله، بحسب صحيفة «ماركا الإسبانية»، طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الشهر الماضي، بقيمة بلغت نحو 350 ألف دولار.

 

 

واحتوت الطائرة على خيام وطرود غذائية ووسائد وبطانيات وأَسِرّة وأغذية للأطفال وحليب وأدوات طبية. وأشارت الصحيفة إلى أن مبادرة رونالدو لقيت إشادة كبيرة من متابعي اللاعب في جميع أنحاء العالم، مؤكدة أن تعاطفه وكرمه تجاه المحتاجين والمتضررين يعد مثالاً ممتازاً للمشاهير والأفراد الآخرين.
وبحسب الصحيفة ذاتها، لم تكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها رونالدو مثل هذه التبرعات، إذ دفع 83000 دولار لجراحة دماغ لأحد الأطفال، وتبرع بمبالغ طائلة للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في البرتغال ومستشفيات برتغالية خلال جائحة فيروس كورونا.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

في سياق متصل، حقق رونالدو رغبة طفل سوري، ظهر في فيديو مصور بعد أيام من الزلزال المدمر، متمنياً رؤية لاعبه المفضل، حيث استقبله قبل مباراة فريقه النصر ضد الباطن في الدوري السعودي، والتقط الصور التذكارية معه.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ونشر رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ مقطع فيديو -عبر حسابه على تويتر- يظهر لقاء رونالدو والطفل، وعلّق قائلاً: «فرحتك فرحة لي، حفظ الله مولاي الملك، وسمو سيدي القائد الملهم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والشعب السعودي الكريم، والشكر للنجم العالمي الكبير».