يعد سناب شات «Snapchat» من أكثر التطبيقات استخداماً حول العالم، إذ يبلغ عدد مستخدميه النشطين أكثر من 363 مليون شخص يومياً. ويستقطب التطبيق جمهوراً مميزاً ومتفاعلاً للغاية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستخدمه 1 من كل 3 أشخاص؛ تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً في دولة الإمارات، ولديه 20 مليون مستخدم في المملكة العربية السعودية وحدها. وربما يظن الكثير ممن يستخدمون التطبيق منذ بدايات سن المراهقة بأنهم خبراء في سناب، غير أن الميزات والأدوات والتحديثات الجديدة والتي تطرأ بانتظام على التطبيق قد يغفل عنها أكثر مستخدمي سناب شات اجتهاداً.

 ولكن لا داعي للخوف فقد قمنا بتوضيح كل شيء من أجلك، وجمعنا 10 من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها على هذه المنصة. 
فهل سبق وأن سمعت أغنية في مكان ما وكل ما تحتاجينه هو معرفة اسمها فقط؟ هل أنت متحمسة لمعرفة كيف ستبدو عليك الحقيبة الجديدة التي رأيتها في مكان ما؟ هل تريدين أن تعرفي معلومات البرج الفلكي الخاص بك؟ كل ذلك يمكنك أن تجديه في وجهتك المفضلة؛ سناب شات.

نقدم لك 10 أشياء رائعة لم تعرفيها من قبل، ويمكنك القيام بها الآن على تطبيق سناب شات 

 

 

1.    حل مسائل الرياضيات 
وهو أمر في غاية السهولة والبساطة، إذ ما عليك سوى تسليط عدسة الكاميرا على مسألة رياضيات مكتوبة وسرعان ما سيتم حلها!
 
2.    اكتشاف أشهر الأماكن لزيارتها 
ليس هناك أفضل من تزكية أحد الأصدقاء لمكان ممتع يمكن أن يقضي فيه المرء أمسية رائعة في الخارج، وذلك عن طريق استخدام خريطة Snap Map العامة، والتي تتيح لمستخدمي سناب شات اكتشاف واستكشاف أهم المقاهي والمطاعم والنوادي والأحداث في المنطقة، وذلك بناءً على ما هو شائع بين أصدقائك على سناب شات ومجتمعه. 

3.    حجز الأماكن والتحقق من أوقات العمل ومعرفة أوقات أشهر العروض 
فور اكتشافك لمكان اجتماعي جديد صاخب من خلال Snap Maps، يمكنك ببساطة الضغط على أيقونة القلب لإضافته إلى أماكنك المفضلة. وتتيح ملفات تعريف الموقع لمستخدمي سناب شات الاتصال لإجراء الحجز، ومعرفة أفضل الطرق للوصول إلى ذلك المكان، مما يسهل الأمر كثيراً عليك.

 

 

4.    الاطلاع على ملف برجك الفلكي 
دون شك أنت تعرفين البرج الخاص بك، ولكن هل سبق لك أن وضعت الملف الفلكي الخاص ببرجك؟
يمكن الوصول إلى الملف الفلكي لـسناب من خلال صفحة الملف الشخصي لمعرفة كل شيء عن الشمس والقمر وجميع الكواكب، وما عليك سوى التعمق قليلاً. كذلك يمكن لمستخدمي سناب شات تبادل معلومات أبراجهم مع الأصدقاء ونشرها في «قصتهم». 

5.    اكتشاف الفنانين والأصوات الجديدة على سناب 
يمكنك من خلال بضع ضغطات فقط، معرفة اسم الأغنية الجديدة (أو الجديدة بالنسبة لك) والتي قد تكون موسيقى تصويرية لفيلم له مكانة مميزة في قلبك. ويعد استخدام ميزة مسح في سناب لاكتشاف الأغاني أسهل طريقة للتعرف إلى الفنانين والموسيقى الجديدة، وما عليك سوى الضغط مع الاستمرار في أي مكان على شاشة الكاميرا حتى يتعرف التطبيق على ما هو مطلوب.

6.     التعرف أكثر إلى مشروبك المفضل
تعرفي إلى كل ما يتعلق بالمشروبات المفضلة لديك باستخدام ميزة Snap Scan، والتي تعد أداة رائعة لمعرفة بعض المعلومات عن الهدية الجديدة التي قدمها لك زملاؤك في عيد ميلادك. وما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على كاميرا سناب الخاصة بك فوق أي ملصق، ونحن على ثقة بأن بعض من أصدقائك الجدد سيولد لديهم الانطباع بأنك ذواقة رفيعة المستوى.

 

 

7.    الاطلاع على الأبراج المتوافقة مع برجك
 هل تريدين أنت وأحبائك على سناب معرفة المزيد عن سبب توافقكم؟ تحققي من توافق برجك عن طريق فتح ملف تعريف سناب شات الخاص بهم، والتمرير إلى أسفل، والضغط على التوافق الخاص بك.

8.    استخدام أدوات إقفال الشاشة 
انطلقي في الدردشات بضغطة واحدة عن طريق حفظ المحادثات مباشرة في شاشة القفل، وبهذه الطريقة يمكن لمستخدمي سناب شات متابعة المحادثات مع أصدقائهم في الوقت الفعلي.

 

 

9.    المسح الصوتي 
هل تعلمين أن بإمكان مستخدمي سناب شات العثور على العدسة التي يبحثون عنها في وقت قياسي، وبمجرد طلب ذلك! وذلك باستخدام ميزة المسح الصوتي «Voice Scan»، التي تتيح لهم بسهولة استخدام الميكروفون والأوامر الصوتية للبحث عن العدسات التي تستخدم الواقع المعزز لتغيير شكلها أو محيطها.

10.    تسوق علامات المصممين المفضلين لديك 
يمكن لمستخدمي سناب شات من عشاق الموضة والأزياء استخدام عدسات الواقع المعزز على التطبيق للاطلاع على السلع الشائعة من العلامات التجارية المفضلة لديهم. 
تتوافر السلع مثل حقيبة برادا غاليريا «Prada Galleria» والقمصان عبر فارفيتش «Farfetch» لتجربتها من خلال التطبيق. وكل ما تبقى لمستخدمي سناب شات هو إعجابهم بأي غرض، من ثم الحصول على رابطه لتجريبه على أرض الواقع.