دائما ما تشعل دار أزياء كوبرني Coperni منصة عروض الأزياء، بابتكاراتها الحديثة في عالم الموضة والأزياء، فخلال العام الماضي تم رش بيلا حديد أمام الحضور لصنع فستان على جسدها مباشرة، لذلك كان لا بد أن تبتكر هذا الموسم أسلوب إثارة جديد لتحدث ضجة على مسرح عرض مجموعة خريف وشتاء 2023 - 2024.

استعانت دار Coperni هذه المرة، بالروبوتات على مدرج عرض مجموعة خريف وشتاء 2023 - 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة، حيث ظهرت أمام عارضة الأزياء Rianne Van Rompaey في مواجهة مثيرة للجدل. وتعمل الروبوتات ببرنامج «الذكاء الرياضي» الذي يسمح لها تسلق السلالم وعبور التضاريس وإزالة العوائق وغيرها.

وقرر المصممان لدار Coperni، تقديم هذا التفاعل من خلال حكاية «الذئب والحمل The Wolf and the Lamb» للمؤلف الفرنسي جان دي لا فونتين، حول بقاء الأقوى في القرن السابع عشر، وقال ماير إن هذا العرض يسعى لإظهار أن الجميع يمكن أن يعيش في وئام.

ومن خلال المجموعة أيضاً، أظهرت كوبرني تصاميم تعتمد على التكنولوجيا عن طريق الأزياء التي تضم طبعات تم صنعها باستخدام برنامج AI DALL-E، بجانب التصاميم التي تعتمد على الفرو في المعاطف الشتوية الطويلة الذي تم تنسقيها مع الجوارب الحمراء الطويلة، بالإضافة إلى البدلات الرجالية المقدمة بأسلوب عصري من خلال الجاكيتات بصيحة الكاب.

وقدمت كوبرني، صيحات جديدة في تصاميم الفساتين أيضاً، حيث جاءت بتصميم مستقيم وطويل، ومُزينة بقطع معدنية على هيئة كف صغير تسحب القماش ليمنح التصميم شكل مختلف، وجاء الدنيم في مجموعة Coperni لخريف وشتاء 2023 - 2024، بتصاميم مبتكرة للغاية، حيث عادت التنانير القصيرة فوق بنطال الدنيم، والأخرى الممزقة التي قدمت بأسلوب مختلف أيضاً عن المعتاد.