أرجع الفنانان صبري فواز وشيرين رضا النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «وبينا ميعاد»، إلى حاجة الجمهور لوجود عمل درامي يعكس التفاصيل الأسرية الحميمة داخل العائلة الواحدة، وقال فواز في حوار مع إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة»، إن المسلسل «طبطب على الناس اللى كانت عايزة تشوف علاقات أسرية صحية مبنية على الثقة والتفاهم».

وأوضحت شيرين أن سر نجاح المسلسل يعود للصدق الكبير من جانب كافة العاملين فيه حتى الذين جسدوا أدوار بناتها وأبناء صبري فواز الذي قدم دور زوجها في العمل.

وتدور أحداث مسلسل «وبينا ميعاد»، حول «نادية» التي تجسد دورها شيرين رضا، وهي مطلقة لديها 4 فتيات، تتولى مسؤولية تربيتهن بمفردها، و«حسن» الذي يجسد دوره صبري فواز، وهو أرمل ولديه 4 أبناء يتولى مسؤولية تربيتهم، وتشاء الظروف أن يعملا معاً في شركة واحدة، وتتطور علاقتهما حتى الزواج ولم شمل العائلتين.

والمسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال، ويشارك في بطولته إضافة إلى شيرين رضا وصبري فواز، كل من: مدحت صالح، وفاء صادق، بسمة، محمد سليمان، داليا الهندي، أسامة شوقي، خالد أنور، نادية رشاد، هاجر الشرنوبي، محمد العزازي.

وحول تفاصيل دوره في المسلسل، قال فواز، إنه لا يوجد ما يسمى بالأب المثالي، لأن الكمال لله وحده، وأضاف: «لكن البشر عليهم السعي للأفضل دائماً، خصوصاً وأن الموضوع يتعلق بالسعي والاجتهاد».

  • صبري فواز وشيرين رضا

بدورها، اعترفت شيرين رضا أنها شعرت بالخوف والتردد من تقديم شخصية «نادية»، معتبرة أن أصعب مشاهدها، كان وقت اجتماعها مع بناتها والحديث معهن عن زواجها الثاني، مشيرة إلى أنها اعترضت على رؤية المؤلف بأن تبدأ هي بالاعتراف بحبها له وذلك لأن شخصية نادية «ناشفة» وصعب تعترف بحبها.

على صعيد آخر، كشف صبري فواز أن الجزء الثاني من مسلسل «رمضان كريم» الذي يشارك به ضمن الموسم الدرامي الرمضاني الذي يبدأ بعد أسبوعين، يحمل العديد من المفاجآت والتشويق على صعيد القصة وتطور الأحداث.

وتدور أحداث المسلسل حول بعض المشاكل التي تتعرض لها الأسر البسيطة داخل إحدى الحارات الشعبية، لتناقش عدداً من القضايا الاجتماعية المختلفة الشائعة بين الأسر المصرية.

وتتركز أحداث الجزء الثاني من المسلسل، على أسرة «الحاج رمضان» الذي يجسده الفنان سيد رجب الذي يحاول تزويج ابنته رضا في ظل الظروف المعيشية الشاقة.

ويشارك إلى جانب صبري فواز في بطولة المسلسل، مجموعة من الفنانين منهم: بيومي فؤاد، سيد رجب، سلوى عثمان، نجلاء بدر، كريم عفيفي، محمد لطفي، ويزو، بدرية طلبة، أحمد صيام، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبد العزيز.