حث ريتشارد ويليامز والد أسطورتي لعبة التنس فينوس وسيرينا ويليامز، العالم على تقديم الدعم للممثل العالمي الحائز على الأوسكار ويل سميث، في القضية الشائكة منذ عام كامل، والمتمثلة بتلك الصفعة الشهيرة التي وجهها سميث لكريس روك بعد استهزاء الأخير من شعر زوجته خلال حفل الأوسكار العام الفائت.

ورغم أن ظهور والد أسطورتي التنس العالميتين في الإعلام يعد أمراً نادرا جداً، إلا أن ما يربطه بسميث يعتبر أمراً كبيراً جداً، إذ جسد الممثل العالمي شخصية ريتشارد ويليامز في فيلمه الحائز على الأوسكار «الملك ريتشارد»، لذا فمن الطبيعي أن يبدي ويليامز اهتماماً كبيراً به. وأراد مدرب التنس الدفاع عن سميث بظهوره النادر هذا، خاصة أن الانتقادات لا تزال تلاحق الأخير، وبات يتلقى معاملة سيئة في كثير من الأحيان بسبب ما فعله مع كريس.

لا يشعر بالأسف على كريس روك

دافع ريتشارد ويليامز بشدة عن الممثل الذي قدم شخصيته في فيلم سينمائي واستطاع أن يفوز به بأهم جائزة سينمائية في العالم. وقال ويليامز خلال ظهوره في برنامج صباح الخير بريطانيا، إنه لا يشعر بالأسف لكريس روك بعد ما حدث له. وعن تصرف سميث وردة فعله بذلك الوقت قال: «أعتقد أنه فعل أفضل شيء يحتاج إلى القيام به، لن أشعر بالاشمئزاز من السيد سميث».

مضيفاً أنه لا يرى أي خطاً في تصرفه، وأكمل: «انا أقدر السيد سميث، لا أشعر بالأسف على أحد»، مطالباً كل من استاؤوا من تصرفه أن يغفروا له هذا الأمر: «حان الوقت لكي يغفر الجميع لويل سميث».

واستمر ريتشارد بدفاعه عن صاحب الأوسكار قائلاً إنه فعل أفضل ما يمكنه فعله وقال: «عمري الآن 81 عاماً، لكن عندما كان عمري حوالي 51 عاماً أو أقل، كدت أقتل أي شخص، لذلك أعتقد أن السيد سميث قد فعل الكثير لعدم القيام بذلك». ويود ويليامز أن يُرفع الحظر المفروض على سميث والذي يمنعه من حضور جوائز الأوسكار، حتى يتمكن الممثل من حضور الحفل التالي وأي حفل آخر بعده.