تطغى أخبار المواضيع التي تقترحها تقنية الذكاء الاصطناعي على الناس، فيتتبعون محتواها من باب الفضول واكتشاف الجديد على الدوام، ومن هذا الباب لفت تقرير نشره موقع «Pour Moi» الفرنسي، الانتباه إلى جاذبية البشر حول العالم، حيث احتلت ثلاث دول عربية، هي لبنان والسعودية ومصر، مواقع لها في قائمة أكثر 50 جنسية جاذبية حول العالم.

وبحسب الذكاء الاصطناعي، رسم الموقع الفرنسي صور متخيلة لأشكال الناس طبقاً لجمالهم المثالي، فتصدرت الهند قائمة الدول، تلاهم الأميركان ثم السويديون واليابانيون والكنديدون، فيما احتل الجمال اللبناني المركز الـ25، وجاءت السعودية في الترتيب الـ43 تليها مباشرة مصر.

وربط الموقع الفرنسي تصدر الهند لقائمة الأكثر جاذبية وجمالاً، بالطفرة السينمائية التي تحققها الدولة الآسيوية التي تشتهر بالسينما، بالاعتماد على تقييمات الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنية Midjourney.

وتتميز الصور التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، بالفكين المنحوتين، والمظهر المتقلب، وغياب القمصان بقوة بين الرجال، في حين يبدو أن النساء ذوات الشعر الطويل والعيون الواسعة، هن الأكثر جمالاً وجاذبية.

وكان باحثون في جامعة كوبنهاغن الدنماركية، قد أجروا دراسة سابقة، للتحقق من قدرة الأنظمة التقنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي على إنتاج شكل أكثر وسامة وجاذبية لأي شخص من خلال إدخال تعديلات على مظهره، أو الخروج بصورة تحمل وجهاً جديداً، حيث استخدموا الذكاء الاصطناعي لتفسير إشارات الدماغ، ودمجوا النتائج مع نموذج للوجوه الاصطناعية، حيث تمكنت التقنية من إنشاء صور الوجه التي تبرز التفضيلات الفردية، والتي يحلم بها الأشخاص الراغبون بتغيير مظهرهم نحو الأفضل.