تحت عنوان «Black tie» قدمت دار فالنتينو Valentino أحدث مجموعاتها لخريف وشتاء 2023-2024 ضمن أسبوع باريس للموضة، حيث استشعر بيير باولو بيتشيولي المدير الإبداعي للدار، احتياجات السوق من المنتجات العصرية التي أصبحت تجمع بين الأسلوبين الأنثوي والذكوري.

وتضمنت المجموعة المكونة من أكثر من 60 قطعة، أزياء مع ربطة العنق، لتمنح الإطلالات لمسة ذكورية، كما ألمح المدير الإبداعي للدار بأنه استوحى الفكرة من ابنته التي تستعير بدله الرسمية مع القمصان البيضاء وربطات العنق في إطلالاتها.

وغلبت على المجموعة الكلاسيكية، ألوان الأبيض والأسود لتعبر عن اللمسة الرجالية، بجانب لمسات بسيطة من الألوان الزاهية مثل الأحمر والوردي والأصفر، مما يتوج المجموعة بجرعة من الحيوية والأنوثة.

بالانتقال إلى التصاميم، ضمّت المجموعة خيارات عديدة تناسب النساء في جميع الأوقات مثل سترات السهرة والفساتين والتنانير والقمصان وبدلات التوكسيدو والتنانير والمعاطف المصنوعة من الخامات الفاخرة مثل الريش والجلد والقماش الشفاف والترتر، بالإضافة إلى الطّبعات مثل تطريزات الفراشات والأشكال الهندسيّة وصيحة Polka Dots.

وقد اعتمدت المديرة الإبداعية في التصاميم، على الإكسسوارات التي تزيد من توهج القطع مثل حبات الكريستال والريش والكشاكش، بجانب «ربطة العنق السوداء» التي تحمل اسم المجموعة، فضلاً عن الأحذية والحقائب الملونة الأنيقة التي زادت من جاذبية الإطلالة.