تتميز المرأة بالعطاء وحب المشاركة وبث الروح الإيجابية في جميع جوانب حياتها، كذلك النجمات والفنانات لهن دور في تقديم هذا العطاء من خلال الشاشة إلى متابعيهن ومحبيهن، حتى أصبحن قدوة للنساء والفتيات الصغيرات أيضاً.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نرصد أبرز النجمات اللواتي تخطين سن الستين عاماً، ولا يزلن يتمتعن بالعطاء والحب والموهبة والخبرة والنجاح، بالإضافة إلى تاريخهن الحافل بأعمال مميزة ومبدعة.

نجمات قدوة للنساء تخطين سن الستين:

1.يسرا

تعد الفنانة المصرية يسرا «مدرسة» في العطاء والنجاح، فعلى مدار أكثر من 40 عاماً قدمت أعمالاً فنية مميزة ومبدعة، ودائماً ما تنصف المرأة في أعمالها، بجانب إطلالاتها الشبابية الدائمة التي كسرت من خلالها المفهوم السائد عن قلة إنتاجية المرأة مع التقدم في العمر، وعدم الاهتمام بنفسها أيضاً.

2.منى واصف

النجمة السورية منى واصف من أبرز نجمات الوطن العربي اللاتي صنعن تاريخا حافلا بالنجاحات والإنجازات والأعمال التي جعلتها قدوة للنساء، حيث كان لها دور في نقل الأعمال السورية إلى جميع أنحاء الوطن العربي، كما عبرت كثيراً على المرأة العربية القوية ومعاناتها في بعض المجتمعات من خلال أدوارها الفنية التي تركت بصمة قوية.

3.سوسن بدر

تقدم الفنانة سوسن بدر، صورة ذهنية عن المرأة العاملة النشيطة دائماً، حيث تحرص على تقديم أعمال فنية تخص وتهم الأسرة العربية عامة والمصرية بشكل خاص، كما أنها تدفع المرأة إلى أن تعيش مراحل عمرها وتستمع بها، من خلال تقديم النموذج المثالي للمرأة العربية التي تحترم تغيير ملامحها وظهور علامات التقدم في العمر، بل تستمع بها أيضاً وتشجع النساء دائماً على تقبل أنفسهن كما هن.

4.حياة الفهد

تبلغ الفنانة الكويتية حياة الفهد من العمر 74 عاماً، ولا تزال تبهر متابعيها ومحبيها بأعمال درامية مستمرة، خاصة في السباق الدرامي الرمضاني التي تشارك فيه بأدوار قوية ومؤثرة.

نجحت الفنانة حياة الفهد، في تقديم صورة المرأة العربية من خلال نماذج عديدة مثل الأم، والمرأة العاملة، والجدة، وغيرها، كما أنها ساعدت في نشر الأعمال الدرامية الخليجية في جميع أنحاء الوطن العربي.

5.فيروز

تعد الفنانة اللبنانية فيروز نموذجاً للعطاء، وقدوة طيبة لدى النساء العربيات، حيث تركت مشواراً فنياً قوياً يضم العديد من الأعمال الناجحة التي ستظل خالدة في تاريخ الغناء العربي، فعلى الرغم من ابتعادها عن الساحة الفنية منذ سنوات، إلا أن أعمالها وأغانيها لا تزال حاضرة في أذهان جمهورها في العالم العربي، بل ومصدر إلهام للنجوم الشباب الذين يفضلون تقديم هذا النوع من الموسيقى والغناء.