عادة ما يكون السباق الرمضاني على أشده مع وجود الأعمال الدرامية الممتعة، لكن في موسم دراما رمضان 2023، يبدو أن المنافسة ستكون بين النجمات اللواتي أخذن قضايا المرأة أولوية لأعمالهن هذا الموسم.

هناك قائمة طويلة من الأعمال الدرامية التي تكشف الكثير عن قضايا المرأة والمشاكل التي تواجهها في المجتمعات العربية، وفي هذا الصدد سوف نرصد أبرز هذه المسلسلات الدرامية.

أعمال درامية تدور حول قضايا المرأة:

عملة نادرة

تهتم الفنانة المصرية نيللي كريم بالقضايا النسائية والمشاكل التي تواجهها المرأة في المجتمع، وفي كل عام تقدم مشكلة شائكة تخص فئة معينة من النساء المصريات. وفي رمضان 2023 تقدم قضية جديدة حول وضع المرأة في صعيد مصر، وتجسد شخصية سيدة تواجه أزمة الحرمان من الميراث، وتخوص حرب من أجل الحصول على حقوقها في مسلسل «عملة نادرة».

تحت الوصاية

انضمت النجمة منى زكي إلى قائمة الفنانات اللواتي يدافعن عن المرأة في أعمالهن الدرامية، بعدما قدمت شخصية «هنا» في مسلسل لعبة نيوتن والذي كشف عن قضية شائكة تعيشها بعض النساء العربيات، وفي هذا العام تقدم قصة حقيقية تدور حول سيدة تضطر إلى العيش كالرجال من أجل العمل ورعاية أبنائها في مسلسل «تحت الوصاية».

حضرة العمدة

تقدم الفنانة روبي، قضية نسائية جديدة في الدراما المصرية من خلال مسلسلها «حضرة العمدة» المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني لعام 2023، حيث تدور قصة العمل الدرامي حول سيدة تتولى منصب «العمدة» في إحدى القرى بصعيد مصر، وترصد من خلال دورها إلى نظرة المجتمع الشرقي إلى المرأة المتولية لمناصب قيادية في المجتمع.

ستهم

دخلت الفنانة روجينا إلى عالم البطولة النسائية، وسوف تقدم خلال رمضان 2023، مسلسل «ستهم» الذي يدور حول قصة سيدة تتشبه بالرجال حتى تتمكن من العمل وتربية أبنائها، وهي قصة حقيقية تنافست عليها مع النجمة منى زكي التي تقدم نفس الشخصية في مسلسلها «تحت الوصاية».

مجاريح

عمل جديد على المائدة الدرامية الرمضانية لـ 2023، حيث تقدم النجمة سعاد عبدالله، المسلسل الكويتي «مجاريح» قضية نسائية لسيدة تخرج من السجن بعدما لفق لها زوجها قضية، وتعيش حياة إنسانية قاسية، لكن هناك جيل جديد من الفتيات اللواتي يساندونها ويقفن معها.

ولد أمه

دخلت النجمة المصرية سوسن بدر، عالم الدراما الخليجية، حيث تقدم مسلسل «ولد أمه» في السباق الرمضاني، والذي تدور قصته حول قضية نسائية مختلفة، من خلال امرأة مصرية تزوجت من رجل كويتي، وانجبت ابناً وحيداً، لكن الظروف الحياتية تمنعها من العيش معه، لتفاجأ بعد مرور سنوات أنه أصبح شاباً.