كشفت الفنانة السورية ديما بياعة عن خبر سار لكل محبي وجمهور المسلسل الشهير «صبايا».

وأعلنت ديما بياعة عن عودة المسلسل في جزئه السادس بعد غياب لسنوات من عرض الجزء الخامس في 2013.

وأوضحت ديما بياعة أن سبب تأجيل المسلسل هو الأوضاع التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية والتي حالت دون خروج العمل.

ويستعرض مسلسل «صبايا» في جزئه السادس حياة الفتيات الخمس بعد أن أصبحن سيدات وأمهات، إضافة إلى دخول ممثلات بأعمار صغيرة إلى العمل.

وصبايا هو مسلسل كوميدي سوري يحكي قصة خمس فتيات يعشن في منزل واحد وما يتخلل ذلك من أحداث ومغامرات متفرقة ضمن إطار اجتماعي كوميدي خفيف، وتسعى كل من الصبايا لتحقيق طموحاتهن المختلفة بين الحب والسفر والزواج وغيره، حيث يعشن العديد من المغامرات الدرامية الاجتماعية.

شارك في المسلسل السوري في الجزء الأول: ديما الجندي، ونسرين طافش، وجيني اسبر، وكندا حنا، وقمر خلف، وإخراج ناجي طعمي، وشارك في تأليف أجزائه السابقة رنا الحريري، نور شيشكلي، مازن طه.

وشارك في الجزء الثاني من المسلسل بجانب أبطال الجزء الأول: شكران مرتجى، لونا أبو درهمين، محمد خير الجراح، نبال الجزائري، ومهيار خضور.

كما شارك في الجزء الثالث من المسلسل السوري: ميس حمدان، شادي مقرش، نجلاء خمري، غادة بشور، أندريه سكاف، عبد المنعم عمايري، رنا أبيض، معن عبد الحق، يحيى بيازي، تولين البكري، طارق تميم، باميلا الكيك، نيكول طعمة، لورا خباز.

وأخيراً تضمنت الأجزاء الرابعة والخامسة مشاركة كل من بريجيت ياغي، رؤى الصبان، وائل نجم، أحمد الأحمد، فادي أندراوس، محمد حداقي، علاء عزت، صفاء سلطان، لمى إبراهيم،معتصم النهار، ليليا الأطرش، هبة نور، نادين ويلسون نجيم، ستيفاني سالم، رانيا الملاح، مريم حسين، مكسيم منصور، يزن السيد، عبد الكريم غميض.