عادة ما يكون عمل النجمات في الوسط الفني شاق ومليء بالتحديات خاصة عند الجمع بين النجاح الفني والعائلي، نظراً لمتطلبات الحياة الاستثنائية التي تعيشها تلك الفنانات.

هناك العديد من النجمات تمكن من تحقيق التوازن بين النجاح الفني والأسري، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سوف نستعرض حياة هؤلاء الفنانات.

نجمات حققن النجاح الفني والأسري

1.نانسي عجرم

تعد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من أشهر نجمات الوسط الفني التي حققت نجاحاً كبيراً فيما يخص الجانب العائلي والأسري، فقد تمكنت من بناء أسرة صغيرة سعيدة، وسط حياتها الفنية المليئة بالنجاحات أيضا.

ففي عام 2008 تزوجت نانسي من الدكتور فادي الهاشم، وبعد عام واحد أنجبت ابنتها «ميلا»، وفي عام 2011 أنجبت ابنتها الثانية «إيلا»، أما «ليا» الابنة الثالثة أنجبتها في عام 2019.

وخلال هذه الفترة الطويلة من الحمل ورعاية الأطفال، لم تغب نانسي عجرم عن عملها وجمهورها في كل مكان، حيث تواجدت بأعمال فنية عديدة وشاركت في حفلات غنائية.

2.منى زكي

النجمة المصرية منى زكي من أبرز الفنانات اللواتي استطعن تحقيق التوازن بين الحياة الأسرية والعملية، حيث نجحت في تكوين أسرة والحفاظ على زواجها من الفنان أحمد حلمي لأكثر من 20 عاماً، وأثمرت الزيجة عن 3 أبناء، منهم ابنتهما «لي لي» التي أنجبتها بعد عام واحد من الزواج، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، وأنجبت ابنها الثالث «سليم» في عام 2016.

وخلال سنوات إنجاب ورعاية الطفلين الأخيرين، ابتعدت زكي لفترة بسيطة عن الأعمال الفنية. لكن سرعان ما عادت وقدمت مجموعة مميزة من الأعمال الدرامية مثل مسلسل «أفراح القبة» ومسلسل «نمرة اثنين» وفيلم «الصندوق الأسود»، بجانبها دورها في منظمة اليونسكو.

3.ميريام فارس

كذلك الفنانة اللبنانية ميريام فارس من النجمات اللواتي حققن نجاح كبير في بناء عائلة وأسرة صغيرة من زواجها من رجل الأعمال داني متري في عام 2014، وبعد سنوات قليلة أنجبت ابنها الأول «جايدن»، بينما انجبت الابن الثاني «ديف» في عام 2020.

وعلى مدار ال9 سنوات، تمكنت الفنانة اللبنانية من تحقيق نجاحات على المستوى الفني أيضا، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة وشاركت في حفلات غنائية حول العالم.

4.هند صبري

تعتبر النجمة التونسية هند صبري من ضمن النجمات اللواتي تمكنن من الجمع بين الفن والأسرة، حيث تزوجت منذ أكثر من 14 عاماً وحافظت على حياتها الزوجية، رغم تعدد أعمالها على النطاق الفني والحياة المجتمعية.

وأنجبت الفنانة التونسية هند صبري، ابنتين «عاليا وفريدة» لكنها تحرص على عدم مشاركة صورهما مع الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يكبرن ويقررن بأنفسهن المشاركة من عدمها.