سيطرت زهرة الكاميليا على عرض أزياء دار شانيل CHANEl لخريف وشتاء 2023-2024، فقد سيطر تمثال عملاق للزهرة على مدرج العرض، ووضعت الزهرة أيضاً على مقعد كل ضيف.

وصلت زهرة الكاميليا الناعمة إلى تصاميم فيرجيني فيارد المدير الإبداعي للدار، حيث تألقت على معاطف الترانش التي نسقتها على العارضات مع البلوزات والسترات السوداء بنقشة البولكا دوت، بجانب السراويل الكلاسيكية، والأخرى الرياضية، كما زينت الإكسسوارات بزهرة الكاميليا أيضاً من الخواتم الكبيرة، إلى الحقائب بألوان أبيض وأسود.

ضمت المجموعة، أشكالاً مختلفة من التصاميم النسائية، حيث جمعت بين الأزياء الكلاسيكية والأخرى العملية المريحة فضلاً عن الرياضية، وجميعها تزين بالزهرة الناعمة، فقد اقتبساتها المدير الإبداعي للدار، من مجموعة «كوكو شانيل» مؤسس الدار لعام 1924 والتي ظهرت فيها هذه الزهرة، مما جعلها عنصر مهم لكل المدراء الوافدين على الدار ومصدر إلهام مميز للغاية.

أما الألوان في المجموعة المميزة، فقد جاءت حيادية مثل الأبيض والأسود والرمادي، كما تخللت الألوان الحيوية المبهجة إلى أزياء المجموعة مثل اللون الوردي والأحمر الغامق.

وقالت فيرجيني فيارد المدير الإبداعي للدار في بيان صحفي: «الكاميليا هي أكثر من مجرد موضوع، إنها رمز أبدي للدار، أجدها مطمئنة ومألوفة، أحب نعومتها وقوتها».