حمس المخرج السوري سيف سبيعي الجمهور لأحداث مسلسل «العربجي» الذي ينافس به في الموسم الدرامي الرمضاني 2023. 
وكتب سبيعي على صفحته الرسمية في «إنستغرام»: «العربجي.. تجربة أحبها كثيراً، جربت بها أن أخرج الحكاية من بيئتها»المفترضة«، وأن أقدم مقترحاً جديداً لتقديم ما اصطلح على تسميته بشكل اعتباطي عمل بيئة شامية». إنها الخطوة الأولى، وآمل أن تلقى القبول المناسب«.

 

 

وتدور أحداث المسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان باسم ياخور، حول مفهوم الظلم في سياق قائم على التشويق والجذب من خلال حبكة درامية ممتعة، من دون تأطير، ضمن فئة أعمال البيئة الشامية، وهو من سيناريو وحوار عثمان جحا ومؤيد النابلسي، وإخراج سيف سبيعي، وإنتاج شركة»غولدن لاين«. ويشارك إلى جانب ياخور في بطولة المسلسل، كل من: سلوم حداد، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري.

 

في سياق متصل، يشارك الفنان باسم ياخور في مسلسل آخر، ضمن أعمال الموسم الدرامي الرمضاني هو»خريف عمر«الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.
على صعيد سينمائي، انتهى ياخور من تصوير مشاهده في الفيلم السينمائي «يونان» مع المخرج أمير فخر الدين. وتدور أحداث الفيلم الذي كتب قصته والسيناريو والحوار له الفنان اللبناني جورج خباز، حول كاتب عربي منفي من بلده، يسافر إلى جزيرة نائية من أجل الانتحار، وهناك يلتقي بسيدة عجوز توقظ داخله الرغبة في الحياة مرة أخرى.