هناك نوعان من الأشخاص عندما يتعلق الأمر بالمسائل المالية، الأول ينفق دخله الذي حصل عليه بشق الأنفس من دون تفكير ولا يهتم لما يشتريه، أما الثاني فيفكر مرتين قبل الإنفاق، إذ إنه يدرك أن المال ذو قيمة عالية للغاية، ويركز على توفير تلك الأموال بدلاً من إنفاقها على أشياء سخيفة، وحتى إذا اضطر إلى شراء شيء مفيد، فإنه يفكر كثيراً ويتبع دائماً نهجاً مقتصداً لتوفير أكبر قدر ممكن.
وفي هذا الشأن يمكن لعلم الفلك أن يخبرنا أيضاً  عن الأبراج التي تتوخى الحذر بشأن احتياطاتها، والمعروفة باسم موفرة المال، حيث أن هناك 4 أبراج يولد أصحابها وبداخلهم ميزة تتبع نفقاتهم وإنفاق كل قرش بحكمة.

 

 

برج الثور
يعرف مواليد برج الثور أهمية المال وصعوبة الحصول عليه، لذلك لا يتفاخرون أبداً، إذ إنهم لن ينفقوا دخلهم من دون تفكير، وحتى لو كانوا مقتنعين بشدة بشراء شيءٍ ما، فإنهم يقومون بمقارنة السعر ألف مرة والتفكير بكل جوانبه قبل شرائه.

برج العذراء

غالباً ما يظل الأشخاص المولودون في برج العذراء قلقين بشأن المستقبل، وبالتالي، ستجدين أنهم يضعون الميزانيات والخطط، إذ إنهم يبقون أنفسهم على اطلاع دائم بالاتجاهات الجديدة وطرق استثمار أموالهم لكسب عوائد كبيرة على استثماراتهم وتوفير أموالهم ومضاعفتها.

 

 

برج العقرب

مواليد هذا البرج ليسوا ممن يدخل السوق ويشتري ببساطة أي شيءٍ يراه أو يعجبه، وبدلاً من ذلك، يقوم هؤلاء الأشخاص بتقييم كل شيءٍ حولهم ورؤية الخيارات الموجودة، ثم يقومون بإغلاق الصفقة عند الحد الأدنى للسعر بعد جولة كاملة في السوق.

برج الجدي

يعرف مواليد برج الجدي قيمة الاستثمارات، لذلك يحاولون دائماً تقليل نفقاتهم الشهرية لتوفير مبلغٍ لائق في نهاية العام. كما أن الأشخاص الذين ينتمون إلى هذا البرج هم أصحاب توجهات مهنية ويعملون بجد، لذا فهم ينفقون أموالهم فقط على الضروريات اليومية، والأشياء اللازمة. وفي النهاية، يتطلب خفض النفقات والالتزام بالميزانية قوة إرادة كبيرة وتكتيكات ذكية، لذا فإن الأشخاص الذين ينفقون فقط على الأساسيات ويبحثون دائماً عن طرق لخفض إنفاقهم، أكثر استقراراً من الناحية المالية.