شهدت فعاليات أسبوع باريس للموضة لخريف وشتاء 2023 - 2024 ، مجموعة واسعة من الابتكارات واللحظات المهمة في تاريخ الموضة، بالإضافة إلى الكشف عن أحدث صيحات الموضة المرتقبة للمواسم المقبلة.
وفي هذا السياق، رصدنا مجموعة من اللحظات المميزة والمهمة التي لا تُنسى من أسبوع باريس للموضة، نستعرضها في جولة سريعة، تابعي معنا.

أبرز اللحظات التي رصدناها من أسبوع باريس للموضة:

 

 

1.روبوتات كوبرني Coperni
اعتدنا منذ الموسم الماضي، على اللحظات الجنونية التي تقدمها دار أزياء كوبرني Coperni لتصنع عرض أزياء مميز. في هذا الموسم، ابتكرت طريقة عرض حديثة للغاية، حيث صعدت روبوتات تعمل بتقنية الذكاء الصناعي على مدرج عرض مجموعة خريف وشتاء 2024 في مواجهة شرسة مع عارضات الأزياء، للتعبير عن التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم اليوم، بجانب توصيل رسالة هدفها أن الجميع يمكن أن يعيش في وئام معاً.

 

 

2.الجمع بين الأسلوب الذكوري والأنثوي
قدمت دار Alexander McQueen مجموعة استثنائية ضمن أسبوع باريس للموضة، حيث أشعلت مدرج العرض بقطع عصرية تجمع بين الأسلوب الذكوري والأنثوي من خلال التصاميم العملية الخيالية، ووصلت هذه الفكرة أيضاً من خلال الألوان الحيادية المفضلة للرجال مثل الأبيض والأسود مع لمسات من الألوان الحيوية المفضلة للنساء مثل الأحمر الداكن والبنفسجي الغامق، لتضيف جرعة من الغموض على الإطلالات.
لم تكن ألكسندر ماكوين الدار الوحيدة التي اتبعت هذا الأسلوب، كذلك دار فالنتينو Valentino التي طرحت مجموعة خريف وشتاء 2024 تحت عنوان "Black tie" (ربطة العنق السوداء) التي أضافها المدير الإبداعي للدار باولو بيتشيولي على جميع القطع المقدمة في المجموعة، كدليل على العصرية التي ذهب إليها العالم في تنسيق الأزياء والجمع بين الأسلوبين الذكوري والأنثوي بطريقة مبتكرة.

 

 

3.زهور إيلي صعب
قدم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، مجموعة تضم 68 إطلالة مرتكزة على الطبيعية ومُزينة بالأزهار والورود، بغض النظر على شكل القطع التي تفاوتت بين الفساتين والبدلات والمعاطف وغيرها، مما يوحي بأن موسمي الخريف والشتاء المقبلين سيكونا أكثر تميزاً وبهجة.

 

 

4.اللمسات الضبابية من لويفي
قدمت دار لويفي Loewe، مجموعة استثنائية ومبتكرة للغاية ضمن أسبوع باريس للموضة لخريف وشتاء 2024، حيث كشف المدير الإبداعي جوناثان أندرسون Jonathan Anderson عن 51 إطلالة تحتوي على لمسات ضبابية بمطبوعات من أربعينيات القرن الماضي، إذ اعتمد على تجسيد الخيال والتقنيات الحديثة في تصميم واحد، ونتج عنه قطع الأزياء العصرية التي تميزت بتصميم غريب وغير مألوف.

 

 

5 .حجاب Schiaparelli 
شارك الحجاب بطريقة عصرية ومختلفة في عرض أزياء مجموعة خريف وشتاء 2023 - 2024 لدار Schiaparelli، حيث أطلت العارضات على المدرج بأزياء شتوية محتشمة يزينها الحجاب بطريقة "التربون" باللونين الأبيض والأسود.