تحظى أفلام الأكشن بشريحة جماهيرية عريضة، حيث يتحول المشاهدين إلى مشجعين للبطل خلال مغامراته ومعاركه ضد أعدائه.
في هذا التقرير نستعرض أبرز أفلام الأكشن التي أحبها الجمهور ومنحها أعلى التقييمات عبر موقع بيانات الأفلام Imdb.

 

 

 

فيلم The Dark Knight
ربما لا يتوقع الكثيرون أن يكون فيلم لبطل خارق ضمن قائمة أعظم الأفلام، لكن أداء هيث ليدجر الساحر لشخصية الجوكر وعبقرية المخرج كريستوفر نولان، جعلت الفيلم يحتل الترتيب الثالث في القائمة بتقييم 9 من 10 حسب تصوير 2.7 مليون شخص. وتدور الأحداث حول الفوضى التي صنعها الجوكر في مدينة جوثام ومحاولات باتمان التصدي له، والحرب النفسية بينهما.

 

 

ثلاثية أفلام The Lord of the Rings

حققت أفلام The Lord of the Rings إنجازاً بنجاحها جماهيرياً ونقدياً، وحصدها جوائز الأوسكار، وتقييمات الجمهور العالية، رغم عرض الثلاثية في فترة قصيرة، 2001، 2002 و2003، وهو تتابع ناجح لم يتحقق من قبل في أي سلسلة أفلام.
تم تصوير الأفلام الثلاثة بشكل متصل، حيث لم يتوقف العمل من أكتوبر 1999 وحتى ديسمبر 2000، وتدور أحداث السلسلة في عالم ميدل إيرث الخيالي، وتتبع مسيرة الهوبيت فرودو باجنز ورحلته لإنقاذ الشعوب الحرة في ميدل إيرث من قوات ساورون وحشدهم.

 

 

فيلم Inception

الفيلم الذي تم عرضه سنة 2010 قد لا يحتوي على مشاهد أكشن بالشكل التقليدي، لكنه يصنف ضمن أفلام الخيال العلمي والحركة، وحصل على تقييم 8.8 من 10 باختيار 2.4 مليون مشاهد.
يتم الاستعانة بأحد اللصوص الذي يسرق أسرار الشركات من خلال استخدام تقنية مشاركة الأحلام، في مهمة عكسية المتمثلة في زرع فكرة في عقل المدير التنفيذي، لكن ماضي اللص المأساوي قد يؤدي إلى كارثة تدمر المهمة وتؤذي فريقه.

 

 

فيلم The Matrix

الجزء الأول من الثلاثية الشهيرة، تم عرضه سنة 1999، وحصل على تقييم 8.7 من 10 باختيار 1.9 مليون مشاهد.
تبدأ أحداث الفيلم حين تنجح حسناء مجهولة في اقتياد «نيو» مخترق الكمبيوتر، إلى عالم سفلي محظور، حيث يكتشف الحقيقة، وهي الحياة التي يعرفها، مجرد خداع متقن، لذكاء إلكتروني شرير.