بالتزامن مع حفل الأوسكار 2023، الذي خطفت فيه النجمات الأنظار بإطلالات ساحرة وفاخرة، نتذكر أبرز اللحظات على السجادة الحمراء التي وقف عندها الزمن، وتألقت بها النجمات، ليشكلن نقطة مهمة في تاريخ الموضة والأزياء.

إطلالات لا تُنسى على السجادة الحمراء للأوسكار:

 

 

إطلالة ناتالي بورتمان 2020
خطفت النجمة ناتالي بورتمان الأنظار وعدسات الكاميرا في حفل أوسكار 2020، بإطلالة مميزة وأنيقة للغاية، بجانب حملها رسالة دعم للمخرجات اللواتي تجاهلت لجنة جوائز الأوسكار ترشيحهن. وجاء فستان ناتالي بتوقيع دار ديور Dior، بتصميم أنيق باللون الأسود، مطرزاً بالتفاصيل الذهبية والزخرفات الهندسية، مع كاب طويل منسدل خلف الفستان.

 

 

إطلالة جينيفر لوبيز 2019
على الرغم من أن هذه الصيحة من الفستان معتادة، فإن تنسيق جينيفر لوبيز لها كان مختلفاً واستثنائياً للغاية في عام 2019، حيث أطلت بفستان لامع باللون الفضي البرّاق من دار توم فورد (Tom Ford)، وجاء بتفاصيل مربعات مع كمين طويلين، وتصميم مستقيم للأسفل، ليكشف عن رشاقتها، ويزيد لون بشرتها جمالاً.

 

 

إطلالة كيت بلانشيت 2016
من لحظات "الأوسكار" التي لا تُنسى، إطلالة النجمة كيت بلانشيت في عام 2016، بفستان حالم وساحر من توقيع دار أرماني بريفيه، حيث جاء باللون الأزرق الفاتح مع طبعات من الورود النافرة على التصميم، وبقصة الكمين اللافتة أيضاً.

 

 

إطلالة جوليا روبرتس 2001
من ينسى إطلالة النجمة جوليا روبرتس في حفل أوسكار 2001، عندما تألقت بفستان أنيق وفاخر من دار فالنتينو Valentino، يجمع بين اللونين الأسود والأبيض بقماشتين مختلفتين أيضاً من المخمل والساتان الكلاسيكي، ليمنحها إطلالة خالدة. 

 

 

إطلالة لوبيتا نيونجو 2022
خلال العام الماضي، سحرت النجمة الشابة لوبيتا نيونجو الجميع بإطلالتها الذهبية في حفل الأوسكار، حيث أطلت بفستان لامع من اللون الذهبي الذي تلألأ مع لون بشرتها السمراء، وجاء من توقيع دار برادا، وبتصميم مستقيم بتنورة مهدبة وبكمين ربع طول.

 

 

إطلالة زيندايا 2021
تألقت النجمة الشابة زيندايا، في عام 2021، بفستان ساحر باللون الأصفر الجذاب من توقيع دار فالنتينو، حيث أطلت بالفستان الكلاسيكي الطول بتصميمه المنعش، لتسجل لحظة تاريخية لدخولها على السجادة الحمراء للأوسكار.

 

 

إطلالة سلمى حايك 1997
اختارت النجمة سلمى حايك أن تظهر بمظهر الأميرات في حفل أوسكار 1997، حيث تألقت بفستان ناعم وبسيط يشبه الإطلالات الصيفية في الحفلات المسائية، فجاء بتصميم مستقيم، وباللون الذهبي الفاتح، وبحمالات رفيعة، وأكملت الإطلالة المنعشة بتاج بسيط على شعرها كأميرة من العصر الحديث.

 

 

إطلالة سيلين ديون 1999
أحبت الفنانة سيلين ديون لفت الانتباه بطريقتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1999، فاختارت مظهراً عقلانياً بأسلوب جريء، فتألقت ببدلة رسمية باللون الأبيض من توقيع دار كريستيان ديور، لكنها ارتدت الجاكيت بطريقة معكوسة، لتصبح الأزرار في الخلف، وأكملت إطلالتها بقبعة كبيرة من لون البدلة نفسه.

 

 

إطلالة نيكول كيدمان 2007
بفستان "بالنسياغا" الأحمر، خطفت النجمة نيكول كيدمان الأنظار، وسحرت الجميع بمظهرها الأنيق للغاية، حيث أصبحت حديث الصحف والمجلات حينها بهذا المظهر الساحر.