تعد الحقيبة من أهم القطع في خزانة المرأة العصرية، فلا تكتمل الإطلالة من دونها، وبما أنها جزء أساسي من المظهر النهائي، فهي تحظى بأهمية كبيرة عند دور الأزياء العالمية، لذلك تتجدد باستمرار، شأنها شأن الأزياء والملابس العصرية. 
ومن خلال متابعتنا لأسابيع الموضة العالمية، رصدنا أبرز الحقائب التي لا يجب أن تتخلي عنها في المواسم المقبلة.

أبرز الحقائب على منصات عروض أزياء 2023 - 2024

 

 

1. الحقيبة الكبيرة الحجم
أخيراً، عادت الحقيبة الكبيرة الحجم مرة أخرى لتتصدر مشهد الموضة، إلا أن عدداً كبيراً من دور الأزياء لم تتخلَّ عن الحقائب الصغيرة تماماً، إلى جانب اعتمادها على الحقائب الكبيرة التي تتناسب مع عودة الحياة إلى طبيعتها بعدما سادت الحقيبة الصغيرة خلال فترة جائحة "كورونا".
عادت الحقيبة الكبيرة تحت مسمى "العودة إلى العمل"، وقدمتها دور الأزياء، مثل: "Hermès" و"Victoria Beckham"، نظراً لأهميتها في احتواء الأغراض الشخصية كافة، والمستلزمات التي بالتأكيد تحتاجين إليها وأنت خارج المنزل لمدة لا تقل عن 10 ساعات يومياً.

 

 

 

2. الحقيبة ذات المسكة الطويلة
من الحقائب التي برزت على منصة عروض أزياء أسابيع الموضة لمجموعات خريف وشتاء 2023 - 2024، والتي توحي باستخدامها كثيراً في موسمي الربيع والصيف المقبلين، فهي من الاختيارات العملية والمريحة، حيث يمكنكِ حملها بمسكة طويلة بكف اليد، كما أنها تناسب العمل والجامعة والتنزهات الليلية مع الأصدقاء.

 

 

3. الحقيبة الميتاليك
أيضاً الحقيبة الميتاليك من الحقائب التي تعود من جديد، بعدما غابت كلياً عن عالم الموضة، إذ قدمتها دور الأزياء، مثل: "Givenchy" التي خطفت الأنظار بها، بجانب أنماط مختلفة أخرى، وبتنسيقات تناسب جميع الأوقات أيضاً، فلا تقتصر تلك الحقيبة على الحفلات والأعراس والمناسبات فقط.

 

 

4 . الحقيبة الباغيت
لاقت حقيبة الباغيت صغيرة الحجم رواجاً كبيراً في فترة التسعينيات وبداية الألفية، وقد عادت إلى منصات عروض الأزياء مع دار Miu Miu. وهذه الحقيبة مثالية لإطلالة العمل الذي لا تحتاجين فيه إلى الكثير من الأغراض، بجانب أناقتها التي تناسب الحفلات والتنزهات الليلية البسيطة.

 

 

5. الحقيبة ذات الأشكال الهندسية
لاتزال الحقيبة ذات الأشكال الهندسية تتصدر مشهد الحقائب العصرية، حيث وجدت بأكثر من نمط على منصة عروض أزياء مجموعات خريف وشتاء 2024، فقد قدمتها دار Valentino بألوان صيفية مبهجة، تناسب الإطلالات المرحة خلال الموسم المقبل، فلا تفوتي اختيارها.