اختتمت عروض خريف 2023، في عواصم الموضة الأربع الكبرى رسمياً، وبالإضافة إلى تحديد الكثير من الاتجاهات الجديدة لهذا الموسم، جمعنا لكِ أرشيفاً وفيراً من إلهام الجمال ليس فقط من المدرجات، لكن من خلال أسلوب الشارع المميز حقاً، والذي يعتبر نبضاً للجمال والموضة الحقيقيين.
لجأ مدونو ومدونات الموضة والأزياء إلى حيل مبتكرة وأساليب جمالية مميزة، منها ما يظهر لأول مرة على ساحة الموضة، والبعض الآخر عائد من فترة التسعينيات وبداية الألفية التي كانت تشكل ثورة في تغيير الأزياء وأساليب الجمال.
دعينا نشاهد معاً أبرز المظاهر الجمالية التي نبضت في شوارع باريس ولندن ونيويورك وميلانو، لتعتمدي ما يناسبكِ خلال الفصول القادمة.

أبرز لحظات الجمال في أسلوب الشارع لعام 2023 - 2024:

 

 

1. إكسسوارات الشعر الذهبية
من أجمل اللحظات الجمالية التي تألقت بها مدونات ومحبات الموضة خلال حضور عروض أزياء خريف وشتاء 2024، كانت الإكسسوارات الذهبية التي زينت التسريحات غير التقليدية، مما زاد إطلالتهن بالجمال والتفرد.

 

 

2. مكياج العيون
على الرغم من أن موضة 2023-2024 تدعو للبساطة والطبيعية، فإن اللمسات الجمالية لمكياج العيون كانت غير ذلك، فقد حرصت مدونات الموضة والجمال على اتباع أساليب غير مألوفة في مكياج العيون، وتحديداً تطبيق الأيلاينر بأشكال هندسية مختلفة، بالإضافة إلى تزيين العيون بالأحجار والفصوص اللامعة، لتزيد من جاذبية الإطلالة.

 

 

3. ضفائر الشعر
إذا كنا نسعى لمنح تسريحة شعر المركز الأول من خلال أسابيع الموضة، فبالتأكيد ستكون ضفائر الشعر التي اكتسحت إطلالات الحاضرات لمدرجات عروض أزياء مجموعات خريف وشتاء 2024 على مدار الأسابيع الماضية، فقد رصدنا أنماطاً وألواناً وتصاميم مختلفة من ضفائر الشعر التي زينت إطلالات المدونات.

 

 

4. أحمر الشفاه الداكن
مثل غالبية صيحات الموضة التي عادت من حقيبة التسعينيات، عاد أيضاً أحمر الشفاه بألوانه الداكنة، مثل: البنية والسوداء والبنفسجي الغامق إلى شارع الموضة مرة أخرى، وقد رصدناه بأكثر من إطلالة في أسلوب الشارع بعواصم الموضة العالمية.

 

 

5. البشرة الصافية
كما ذكرنا أن اللمسات الجمالية لعام 2023 - 2024 تميل إلى النعومة والبساطة، مما جعل أسلوب البشرة الصافية التي تبدو خالية من المستحضرات التجميلية واحدة من السمات الأساسية لإطلالات المواسم القادمة، فقط اعتمدي على جاذبية بشرتكِ الطبيعية، وتخلي عن المستحضرات القوية والبارزة في مكياجكِ.