مع اقتراب يوم الأم، تسعى العديدات من الأمهات إلى الحصول على استراحة قصيرة لاستقبال الحب والتقدير من أولادها وأحبائها المحيطين بها في هذا اليوم المميز، لكن هناك بعض الحيل البسيطة الأخرى التي يمكنكِ الاعتماد عليها لتصبحي في مزاج سعيد.

يكمن سر السعادة في الأشياء المفضلة لديكِ مهما كانت بسيطة أو غير مكلفة، مثل تناول قهوتكِ الصباحية في هدوء، أو الخروج في نزهة بسيطة مع حيوانكِ الأليف.

نرصد لكِ بعض الحيل البسيطة، التي تحسن مزاجكِ خلال يوم الأم وكل يوم آخر.

كيف تجعلين مزاجك سعيداً دائماً؟

1 . التظاهر بالسعادة

تزوير الابتسامة والتظاهر بالسعادة يمكن أن يقللا من مستويات التوتر العالية لديكِ، وهذا الكلام بناء على دراسة علمية نشرت في مجلة العلوم النفسية عام 2012، حيث أكدت الدراسة أن الادعاء بالسعادة يجعلكِ سعيدة بالفعل، فكل ما قمتِ بادعائه حالياً، سوف تحصلين عليه خلال الأيام المقبلة.

2. الورود

إهداء نفسكِ الزهور والورود قد يكون أمراً غير مدرج كثيراً في الثقافة العربية، حيث تنتظر الأم أن يقدم لها زوجها أو أبناؤها الورود في المناسبات السعيدة، لكن إذا أهديتِ نفسكِ الورود المفضلة لديك، فيمكن أن يساعد ذلك على تعزيز مزاجكِ لمدة تصل إلى 3 أيام.

3. ارتداء الألوان الزاهية

تنسيق الملابس وارتداء الألوان الزاهية، يساعدان على تحسين الحالة المزاجية للغاية، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2014 من جامعة هيرتفوردشاير في إنجلترا، أن الأمهات ينتهي بهن الأمر بارتداء الجينز الأزرق عندما يشعرن بالحزن، إلى جانب بلوزة فضفاضة، لكن عندما يكنّ أكثر سعادة، فإنهن يملن إلى الذهاب إلى الملابس الأنيقة الحيوية والمفعمة بالألوان.

4. شموع الفانيليا

الوجود في مساحتكِ المفضلة الغنية برائحة شموع الفانيليا، يمنحكِ المزيد من الشعور بالسعادة والاسترخاء، حيث يمكن أن تحفز روائح الفانيليا المنعشة حواسكِ وتزيد من شعوركِ بالفرح.

5 . مشاهدة الأفلام القديمة

الحنين إلى الماضي محفز كبير للتفاؤل خاصة عند الأمهات، لذا يمكنكِ استعادة تلك الأفلام الكوميدية القديمة المفضلة لديكِ، والاستمتاع بليلة مميزة منفردة على أريكتكِ المريحة.

6. الركض

يعزز الركض سعادتكِ وحماسكِ دائماً، فهناك دراسة نشرت في مجلة دراسات السعادة عام 2018، أكدت أن الركض لمدة 10 دقائق فقط، يمكن أن يزيد من شعور الإنسان بالسعادة والرضا.