لطالما تصرفت العائلة الملكية الأردنية خارج الصندوق، وأكدت أنها قريبة من الشعب، وليست سوى جزءٍ متأصلٍ منه، وقد كان حفل الأميرة إيمان بنت عبدالله خير دليل على ذلك، وما تصدر اسمها واسم والدتها الملكة رانيا العبدالله "ترند تويتر" في الأردن، وعدد من الدول العربية لعدة أيام متتالية، إلا تأكيد واضح وجلي على المحبة الكبيرة التي تلقاها العائلة الهاشمية الأردنية في العالم أجمع.

وفي خضم الحديث عن أخبار الحفل، فقد شارك ولي العهد الأردني، الأمير الشاب الحسين بن عبدالله، الشعب الأردني بعض المزاح المتعلق بغياب شقيقته الصغرى الأميرة سلمى عن حفل حناء الأميرة إيمان.

وكان عدد كبير من الأردنيين والعرب قد فوجئوا بغياب الأميرة سلمى عن حفل حناء شقيقتها، وتساءلوا بشكل كبير: "أين الأميرة سلمى؟"، وهو الأمر الذي تبينت أسبابه لاحقاً، وتأكد أن ارتباطاتها الدراسية بإحدى الجامعات خارج الأردن منعتها من حضور ذلك الحفل، لكنها كانت حاضرة بكل تأكيد في الزفاف الرسمي.

ونشر أكبر أبناء الملك عبدالله الثاني وولي عهده، الأمير الحسين، صورة جمعته بخطيبته رجوة آل سيف، وهما يحتضنان الأميرة سلمى، معلقاً عليها: "لقينا سلمى"،

واعتبر عدد كبير من المتابعين أن الأمير الذي يحظى بشعبية كبيرة في البلاد، ويعد قريباً جداً من الشعب الأردني، لم يكن يمازح شقيقته فقط، وإنما كان يمازح أيضاً كل الذين تساءلوا عن سبب غيابها عن الحفل السابق، وأنه يثبت حضورها أمامهم في صورة عفوية دلت بشكل كبير على تواصل الأمير مع الأردنيين بشكل كبير.

وربما تكون هذه الصورة هي الأكثر مشاركة وتداولاً على الإطلاق في الأردن، وحتى في بعض الدول العربية منذ أن نشرها الأمير يوم أمس، كما أنها جمعت قرابة نصف المليون إعجاب بعد ساعات قليلة من نشرها.

وأكثر التعليقات التي جاءت على الصورة كانت وجوهاً ضاحكة، ما يشير بوضوح لتلك الروح المرحة والدعابة والعفوية، التي تجمع الأمير بالأردنيين دون وضع أي حواجز بينهم.

ولا يمكن وصف هذا العام بالعادي أبداً للعائلة الملكية الأردنية، إذ إنه عام خير وفرح وسعادة، فبعد تلك الأفراح الكبرى التي عاشتها العائلة بزواج الأميرة إيمان، وحفل الحناء والزفاف اللذين شاهدهما العالم أجمع، تستعد العائلة بشكل خاص، والأردن عموماً، للفرحة الكبرى التي من المتوقع أن تقام بعد أقل من ثلاثة أشهر من الآن، وذلك بإقامة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله.

وسبق أن أعلن الديوان الملكي الأردني أن حفل زفاف الأمير الحسن والآنسة رجوة آل سيف، سيقام في شهر يونيو 2023.