أعلنت الفنانة اللبنانية، دينا حايك، عن شفائها من سرطان الثدي، بعد رحلة طويلة من العلاج، استمرت لما يقرب من حوالي عام كامل خضعت فيها حايك لجلسات عدة من العلاج الإشعاعي والكيماوي.

وحلت دينا حايك ضيفة في برنامج "حديث البلد"، مع الإعلامية منى بوحمزة، وكشفت خلال اللقاء عن تفاصيل رحلة علاجها وشفائها من سرطان الثدي.

وأوضحت دينا حايك "أنها أتمت شفاءها تماماً من سرطان الثدي بعد سنة كاملة من العلاج، خضعت فيها لـ٢٠ جلسة علاج بالإشعاع، و16 جلسة كيماوي".

وعن هذه الفترة الصعبة في حياتها، قالت دينا حايك: "تعلمت خلال هذه الفترة أن الصحة أهم شيء في الحياة، لأن من دونها تقف الحياة تماماً، ودائماً نردد جملة الصحة أهم شيء، لكنه يكون فقط مجرد كلام ولا نعمل به".

وأضافت دينا حايك: "تعلمت، أيضاً، من رحلة العلاج الصبر، ففي أوقات كثيرة كنت أشعر بالتعب وأفقد الطاقة من المرض، لكنني كنت أحاول أن أظل إيجابية، وأيضاً في أوقات أخرى بكيت ولم أتحمل، ولكني اكتشفت أن الحزن يزيد من المرض والسرطان، وهذه حقيقة لا يجب إنكارها، لذلك كنت أحاول أن أتجنبه دائماً".

وتابعت حايك أنها تعيش الآن مع أسرتها التي تعود معهم لأجواء الطفولة وهذا يعطيها طاقة إيجابية، لأن الأهل هم الداعم الأساسي في الحياة، حسب قولها.

وعن سر إخفائها خبر مرضها بالسرطان عن عائلتها في بادئ الأمر، أوضحت دينا حايك أنها كانت خائفة على مشاعرهم من الصدمة، ولم تخبر سوى صديقتها المقربة.

وعن سبب عدم كشفها عن مرضها للجمهور، قالت دينا حايك: "لم أكن في حالة نفسية جيدة لأظهر للجمهور، كنت أذهب إلى الأطباء ولا أعرف هل سأخضع لعملية أم لعلاج كيماوي، أعرف أن الجمهور يحبني ولا أريدهم أن يحزنوا بسببي، أردت عند ظهوري وحديثي عن هذا الموضوع أن أوجه رسالة، لذا ظهرت في شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، وقررت مشاركة الجمهور قصتي".

وأخيراً، كشفت دينا حايك تفاصيل نظامها الغذائي بعد مرضها من السرطان، مؤكدة أن هناك طعاماً لا بد من أن تتناوله، وآخر يجب تجنبه، فيجب أن تتناول الخضروات، وتحرص والدتها على إعطائها عصير الرمان لأنه يزيد المناعة.

جدير بالذكر أن دينا حايك أعلنت إصابتها بسرطان الثدي من الدرجة الثالثة، موضحة أنها اكتشفت المرض قبل 6 أشهر، وكان هذا سبب غيابها عن جمهورها.