لا بد من الاعتراف بأن المظهر المشرق واللامع سيطر في السنوات القليلة الماضية على صناعة التجميل، إذ بات المكياج الخفيف هو الاتجاه المرغوب.

كما أصبح الهايلايتر إحدى أبرز أدوات التجميل المستخدمة لإعطاء مظهر أكثر جمالاً للوجه، وأصبح هناك العديد من المنتجات منه، وتم ترويضه ليصبح سائلاً يضيف لمعانًا إلى البشرة إلى جانب البودرة منه، إلا أنه ورغم التغير في الصياغة، لايزال العديد من الأدوات الحديثة تحتوي على وميض أو لمعان، ما يجعل من الواضح أن تلك الفتاة تضع المكياج.

ومن أجل الحصول على مظهر "مضاء من الداخل"، تتخلى بعض السيدات عن الهايلايتر تماماً، ويخترن استخدام خافي العيوب الأبيض لتطبيقه بدلاً من ذلك، وهنا سنخبركِ بكيفية استخدام قلم خافي العيوب الأبيض بالطريقة الصحيحة.

كيفية استخدام خافي العيوب الأبيض كهايلايتر

في هذه الحالة يتم استخدام خافي العيوب الأبيض بكميات صغيرة في الأماكن التي عادةً ترغبين بإبرازها على وجهك، إذ وبدلاً من استخدام قلم هايلايتر لامع فوق عظام الخد أو على قوس كيوبيد، يتم وضع القليل من خافي العيوب الأبيض ثم مزجه بفرشاة صغيرة ناعمة.

ووفقاً لخبراء المكياج، فإن إضافة القليل من خافي العيوب الأبيض بعد كريم الأساس يخلق ظلًا مثاليًا لبشرتك، ويبرز عظام الوجه ويجعل البشرة مشرقة في جميع المناطق التي ترغبين بإظهارها.

أفضل أنواع خافي العيوب الأبيض لاستخدامه كهايلايتر

يوجد الكثير من منتجات خافي العيوب الأبيض، وربما تحتارين كثيراً بينها ولكن بعض خبراء المكياج ينصحون ببعضها، مثل L.A. Girl HD Pro Corrector Concealer الذي يُعد مثالياً.

وكذلك خافي العيوب "Flat White" وهو ظل أبيض صارخ يعمل على تفتيح وتحييد أي منتج بشرة آخر، إلى جانب إعطائكِ لمسة نهائية غير لامعة وخفيفة، كما أنه يدوم طويلاً ويحافظ على مظهرك الطبيعي لساعات.

ومن المفضلات أيضاً خافي العيوب 16HR Camo Concealer من "elf"، وهو خافي عيوب آخر خفيف الوزن يدوم طويلاً، ويمكنه إخفاء العيوب والبقع الداكنة بينما يضيء البشرة، ويمنحها توهجًا يدوم طويلاً، إضافةً إلى أنه مصنوع من طين الكاولين وزيت الأفوكادو، وهو يرطب البشرة ويمنع الزيوت الزائدة من التسرب من خلالها.

خافي العيوب Colourpop No Filter Matte Concealer بلون Fair 00، هو ظل أبيض نقي يغطي لون البشرة غير المتكافئ والعيوب بتركيبته الكاملة. ومقاوم للتجاعيد وغير لامع، ما يجعله خافي عيوب رائعاً للهالات السوداء وأكياس العين.