إذا كنتِ مصابة بمرض السكري، فإن جسمكِ غير قادر على استخدام أو إنشاء هرمون الأنسولين، وهو مطلوب للحفاظ على مستويات السكر بالدم في نطاق صحي.

لذلك، من أجل تجنب الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر في الدم، يجب عليك تجنب الأطعمة غير الصحية، والحفاظ على نظام غذائي متوازن، ويجب أن تفكري في استخدام الأعشاب لخفض مستويات السكر في الدم.

إليكِ الأعشاب التي تساعد في التحكم في نسبة السكر بالدم:

1 . إكليل الجبل

إكليل الجبل هو الذي يعطي الحساء والكاري رائحتهما المبهجة، ولا يساعد إكليل الجبل في تقليل وزنكِ فحسب، بل يحافظ أيضاً على مستويات السكر منخفضة، حيث إنه يساعد أيضاً في السيطرة على الكوليسترول السيئ، ورفع الكوليسترول الجيد في الجسم.

2. الجينسنغ

الجينسنغ يعد دائماً جزءاً لا يتجزأ من الطب الشرقي، إذ له خصائص عالية لتعزيز المناعة وهو أيضاً مضاد للسكري، فهو يقلل من معدل امتصاص الكربوهيدرات في الجسم.

ويحفز نبات الجينسنغ، أيضاً، إنتاج الأنسولين من قبل البنكرياس، وتساعد زيادة الأنسولين نسبة السكر في الدم على دخول خلايا الجسم حتى يمكن تحويلها إلى طاقة.

3 . الجورمار

عشبة الجورمار من الأعشاب التي تستخدم منذ زمن بعيد في علاجات السكري، حيث تحتوي على أحماض جيمنيميك، التي تمنع براعم التذوق على اللسان من الاستجابة للأطعمة الحلوة، وهذا يساعد في السيطرة على الرغبة الشديدة في السكر، كما أنها تساعد أيضا في إزالة الجلوكوز الزائد من مجرى الدم.

4 . المريمية

تساعد المريمية في خفض مستويات السكر في الدم، خاصة عند تناولها على معدة فارغة، إذ إن تضمين المريمية في النظام الغذائي يعزز إفراز الأنسولين، ويساعد في إدارة مرض السكري.

5 . الصبار

العديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، ناتجة عن التهاب في الجسم، والصبار يشفي عسر الهضم ويقلل الالتهاب في الجسم.

يمكنك تناول مكملات الصبار أو العصير المحضر من أوراق هذا النبات، وقد يساعد هذا الأشخاص الذين يعانون مرض السكري قبل السكري أو مرض السكري من النوع 2، على خفض نسبة السكر في الدم الصائمة والمعروفة باسم الهيموغلوبين.

6 . الزنجبيل

تم علاج مرض السكري باستخدام هذه العشبة العطرة، فالزنجبيل يحسن حساسية الأنسولين في الجسم، ويساعد في زيادة إفراز الأنسولين.