أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، والمقررة إقامته في الفترة من 3 حتى 14 مايو المقبل.

وتقام فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز "إكسبو الشارقة"، على مدار 12 يوماً، يوجد خلالها أحدث إصدارات كتب الأطفال وسلسلة من الأنشطة والرسوم والعروض الفنية والمسرحية وورش العمل، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المبدعين والفنانين والرسامين في مجال أدب الطفل.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، في بيان رسمي: "يستكمل المهرجان جهود الشارقة في النهوض بوعي أجيال الغد وإتاحة الفرصة أمامهم ليكتشفوا مواهبهم من خلال القراءة واللعب ومختلف الفنون التي تمهد الطريق أمام الأطفال للإبداع والمراهنة منذ الصغر على المعرفة كأداة لنمو الوعي وتطوير الذات وتكوين الشخصية النافعة لنفسها ومجتمعها، ونتطلع لأن يكون المهرجان هذا العام بمثابة منصة لتبادل الخبرات والتعاون بين المبدعين والفنانين والناشرين في مجال كتاب الطفل، لما لهذا القطاع من أهمية في تأسيس قراء المستقبل".

الجدير بالذكر أن "مهرجان الطفل القرائي" هو حدث سنوي يتم تنظيمه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، وبرعاية قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة.

ويعتبر المهرجان من أهم الفعاليات العائلية التي خُصصت تحديداً للأطفال، بحيث يتم تنظيم مجموعة من الفعاليات التفاعلية والتعليمية والترفيهية التي تثري معلوماتهم وتجاربهم وتساعدهم على صقل إبداعاتهم وابتكاراتهم، وتتيح لهم فرصة تكوين صداقاتٍ جديدة، وكل هذا تحت عنوان القراءة.