تسعى الكثيرات للحصول على بشرة متوهجة لا تشوبها شائبة، ويقمن بذلك من خلال اتباع مجموعة متنوعة من أنظمة العناية بالبشرة، الموصى بها من قبل أطباء الأمراض الجلدية.
من خلال الاعتناء ببشرتكِ عن طريق روتين فعال وخيارات نمط حياة صحية، يمكنكِ تأجيل علامات الشيخوخة وتجنب المشكلات، ومع ذلك إلى جانب نظام العناية بالبشرة، من الضروري بنفس القدر الالتزام بأساسيات العناية بالبشرة، لتحقيق أقصى قدر من النتائج.
ويصبح هذا أكثر أهمية إذا كنتِ تعانين أي مشاكل جلدية، في حين أن روتين العناية بالبشرة المناسب يعتمد على نوع البشرة، إلا أن هناك بعض قواعد العناية بالبشرة، التي يجب على الجميع الالتزام بها، بغض النظر عن نوع البشرة، سنلقي نظرة عليها.

نصائح لتحسين صحة البشرة:
1. احمي بشرتكِ من الشمس:
يمكن أن يسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس تلف الجلد والبقع العمرية، وغيرها من القضايا المتعلقة بالبشرة، إذ إنه العامل الأكبر وراء أعراض الشيخوخة المبكرة، لذلك قومي بحماية بشرتكِ باستخدام واقي شمس واسع الطيف بتركيبات طبيعية تدافع عن الأشعة فوق البنفسجية والمزيد من الضرر.

2 . تغذية بشرتكِ:
قومي بتنشيط بشرتكِ بمنتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، ويمكن للوصفات الطبيعية تحسين التوهج من الداخل إلى الخارج، والحفاظ على مشاكل الجلد.

 

 

3. نظام غذائي صحي:
يتطلب تحقيق بشرة خالية من العيوب أكثر من مجرد العناية بالبشرة الموضعية، ويجب عليك أيضاً الحفاظ على نظام غذائي نظيف وصحي ومغذٍّ، بتجنب الأطعمة المصنعة والسكرية، والإقلاع عن التدخين لضمان نتائج أفضل.

4. المكملات الغذائية الطبيعية:
بالإضافة إلى الطعام الصحي، يمكن للمكملات الغذائية المصنوعة من المستخلصات النباتية أن تكمل العملية، تحتوي على مكونات حيوية قد لا تكون موجودة في الطعام، لكن يمكن أن تساعد في إظهار الضرر الحر، وتعزيز المستويات المؤيدة للكولاجين، وتنشيط البشرة الباهتة المظهر عن طريق تقليل التصبغ والتجاعيد.
اختاري المكملات الغذائية المحضرة بمستخلصات طبيعية وخالية من مسببات الحساسية أو المواد الحافظة.

5 . إجهاد:
الإجهاد غير المنضبط يجعل بشرتكِ أكثر حساسية، ويمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى، لتحقيق بشرة تشبه الزجاج. من الضروري السيطرة على الإجهاد، احصلي على الكثير من النوم، وأعيدي ضبط روتينكِ، وخصصي وقتاً للقيام بالأشياء التي تستمتع بها.

6 . راقبي بشرتك:
انتبهي جيداً لبشرتكِ، واطلبي العناية الطبية إذا لاحظتِ أي تغييرات مفاجئة، حتى لو كانت صغيرة، ويمكن أن يساعد التشاور مع طبيب الأمراض الجلدية، وتناول المكملات الغذائية الطبيعية، في تلبية الاحتياجات الغذائية لبشرتكِ، وتحقيق نتائج أفضل.

 

 

7 . التوازن:
العناية بالبشرة ضرورية، لكن يجب ألا تبالغي في ذلك، فتحقيق التوازن هو المفتاح، لأن الضغط الخارجي المفرط من المنتجات والعلاجات يمكن أن يضر الجلد، وقد تتضاعف الآثار الضارة.
على الرغم من حقيقة أنه قد يبدو من الصعب تحقيق نتائج متوهجة في نمط حياة سريع الخطى، من خلال اتباع الأساسيات واستشارة طبيب الأمراض الجلدية حسب الحاجة، فيمكنكِ تحسين النتائج وتحقيق توهج طبيعي، وحتى إبطاء عملية الشيخوخة، وسر الحصول على النتائج المرجوة هو الالتزام بروتين العناية بالبشرة الطبيعي، وتدليل بشرتكِ بلطف مع الالتزام بجميع الأساسيات.