نجاح جديد يشهده الفيلم السعودي "أنا وعيدروس"، بعد الإعلان عن مشاركته في المسابقة الرسمية وعرضه عالمياً لأول مرة خلال مهرجان "أسبن للأفلام القصيرة" بأميركا، في الفترة من 10 إلى 16 أبريل المقبل، وذلك بعد أسابيع قليلة من المشاركة في سوق مهرجان "كليرمون فيران" للأفلام القصيرة.

 

 

ويعتبر مهرجان "أسبن للأفلام القصيرة" واحداً من أهم المهرجانات الدولية المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، وتضم فعالياته السنوية عروض أفلام وحلقات نقاشية وورش عمل والعديد من الأنشطة التي تشجع صناعة الأفلام القصيرة.
فيلم "أنا وعيدروس" من تأليف وإخراج سارة بالغنيم، ويدور في بداية الألفية حول قصة شابة جامحة، تحاول التخلص من سائق أسرتها المرافق لها، بينما تتسلل للالتقاء بحبيبها.
أنتج العمل كل من رائد السماري وسلمان المساعد والمنتج المشارك خالد السديري، ويشارك في البطولة آيدا القصي وبله محمد الفاضل.

 

 

وبعد الإعلان عن مشاركة الفيلم بفعاليات مهرجان "أسبن" تحدثت سارة بالغنيم، السعودية المقيمة بين الرياض ونيويورك، عن الفيلم في بيان صحافي موضحة: "أردت من خلال هذا الفيلم أن أجسد العبثية في ما يخص طرق المواعدة الغرامية التي اعتادها هذا المجتمع المحافظ، بالإضافة إلى النظر إلى علاقة معقدة وعديدة الطبقات - الرسمية والجميلة والمربكة وغير التقليدية - بين شابة وسائقها في هذه الظروف المعنية، نظرًا لاختلافاتهما في الطبقة والعمر والعادات. (أنا وعيدروس) فيلم كوميدي عن كفاح شابة من أجل حقها الطبيعي وحرية اختيارها، في وجود تعقيدات بسبب الصدام بين القيم والعادات واعتمادها على سائقها. أريد من المشاهد أن يتساءل ويضحك ويتذكر تلك الحقبة والمحاولات والحلول المبتكرة للتأقلم مع مجتمع محافظ، عندما يتعلق الأمر بالحصول على ما نريده لممارسة حاجتنا الأساسية للألفة والتواصل".
الجدير بالذكر أنه حصل فيلم "أنا وعيدروس" على جائزة "وازرمان" (Wasserman)، التي تعتبر أعلى تكريم من جامعة نيويورك، تقديراً للأفلام المميزة.