منذ تلك اللحظة التاريخية، التي انتقل بها أسطورة كرة القدم العالمية اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري السعودي، وتحديداً لنادي النصر، لم تغب وسائل الإعلام أو الكاميرات أو الأخبار عن تغطية كل صغيرة وكبيرة يقوم بها الدون في السعودية.
واستطاع رونالدو بالفعل تحقيق الغاية من قدومه بعيداً عن فائدته الرياضية العظمى على أرض الملعب، إذ إنه جعل من دوري روشن السعودي دورياً عالمياً بكل معنى الكلمة، وباتت فضائيات عالمية كثيرة تحرص على نقل مبارياته، وعرفت شعوبها به.
وكان لقدوم رونالدو أيضاً دور مهم في نشر التقارير التي تتحدث عن السعودية والتطور الهائل الذي تشهده البلاد، والإشارة لكل الفعاليات التي تقام بها.

 

 

ورغم أن رونالدو يعتبر مثالياً بكل شيء، خاصة في ما يتعلق بتعامله مع جسده، من حيث ممارسة الرياضة دائماً، والانضباط والحضور المبكر للتمارين، والالتزام دائماً بنظام غذائي صارم يهدف للحفاظ على لياقته بأعلى مستوى، خاصة أنه بات بعمر 38 عاماً، لكنه يلعب كمن هم في عمر العشرينات فلا يتعب ولا يكل ولا يمل داخل الملعب.
وعرف عن رونالدو أن العمر بالنسبة له مجرد رقم، فلطالما راوغ كبر سنه كلاعب كرة قدم من خلال ما يبذله من جهد كبير للحفاظ على نفسه.
إلا أن كل شيء لم يمنع بعضاً من الشيب من أن يغزو شعره، وفق ما بينت صورة ملتقطة له مؤخراً في تمارين نادي النصر السعودي.
ولأنه رونالدو، فإن الاهتمام بأدق أدق التفاصيل يعد أمراً عادياً جداً بالنسبة لكل الصحف العالمية والعربية، على حد سواء.
وقد بينت هذه الصورة التي تم تكبيرها للتأكد منها، أن بعضاً من الشيب بدأ يغزو منطقة السالف لدى الدون، وهي المنطقة التي غالباً يبدأ الشيب بها ثم ينتشر شيئاً فشيئاً لباقي مناطق الشعر.
ودفعت هذه الصورة الكثيرين للتساؤل إن كانت السعودية ستشهد أول نسخة من رونالدو بشعرٍ أبيض، أم أن الدون سيقاوم هذا الأمر أيضاً بتغذيته الخاصة، وأنظمته المميزة.

 

 

رونالدو يعود إلى البرتغال
بعد نكسة كأس العالم يستعد الدون للعودة إلى بلاده، للمشاركة مع منتخب البرتغال في رحلته القادمة، إذ سيتم استدعاء اللاعب بشكل رسمي من قبل المدرب الجديد للمنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز.
وقد أكد الكثير من التقارير البرتغالية أن المدرب الإسباني للبرتغال يضع رونالدو ضمن أولوياته المطلقة، ويريد منه قيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.