طرحت الفنانة المغربية جنات، منذ أسابيع، أحدث أغانيها تحت عنوان "التفاح والفراولة"، لتفاجأ بعد مدة قصيرة بحجبها من قبل إدارة موقع "يوتيوب".

وتبين أن السبب وراء حجب أغنية جنات، هو بلاغ تقدم به المطرب المصري محمود المنسي، يتهمها فيه بسرقة لحن أغنيتها من أغنية خاصة به اسمها "ولد الهلالية".

وعادت أغنية جنات من جديد بعد الحجب لمدة زادت عن عشرة أيام، بعد إثبات عدم تطابقها مع أغنية المنسي.

وقررت جنات اللجوء للقضايا ورفع دعوى ضد المنسي، بسبب الضرر العائد عليها من حجب الأغنية، وأصدرت بياناً رسمياً أوضحت من خلاله تفاصيل الأزمة.

وتضمن بيان جنات الآتي: "تعرضت أغنية (التفاح والفراولة) للفنانة جنات لحملة تشويش وابتزاز، وأغلقت الأغنية على قناتها الرسمية على (يوتيوب)، بناء على شكوى كيدية تحمل في طياتها الحقد والكراهية من المدعي، الذي ادعى بالكذب والافتراء أن الأغنية الخاصة بالفنانة جنات (التفاح والفراولة) متطابقة مع لحن أغنيته".

وتابع البيان: "أبلغ المدعي إدارة (يوتيوب) بهذا المضمون، وتم إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت الـ10 أيام، إلى أن ثبت لدى إدارة (يوتيوب) عدم وجود تطابق أو تشابه بين الأغنيتين، وفي صباح يوم 18 مارس أعادت إدارة (يوتيوب) الأغنية على قناة الفنانة جنات".

وأضاف البيان: "إثر هذا، اتخذت الفنانة جنات جميع الإجراءات القانونية نحو المدعو محمود المنسي، طالبة التعويض لكي يتحمل ما أصاب الفنانة جنات من ضرر مادي وأدبي ومعنوي نتيجة لبلاغه الكيدي، والذي تسبب في إيقاف الأغنية لمدة تجاوزت الـ10 أيام وما نتج عن هذا الإيقاف من أضرار جسيمة.. مادية ومعنوية".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها المطرب محمود المنسي بأزمة فنية، فقد أثار الجدل من قبل، وقام بحجب أغنية "للي" للفنان محمد منير، واتهم الفنان أكرم حسني مؤلف وملحن أغنية منير بأنه سرق اللحن من أغنية "ولد الهلالية" حتى تم تقديم الأوراق اللازمة لإثبات عدم صحة اتهاماته.

وخرج وقتها المنسي وقدم اعتذاراً بشكل رسمي للفنان أكرم حسني.

جدير بالذكر أن الفنانة جنات كانت طرحت أغنيتها "التفاح والفراولة"، في شهر فبراير الماضي، والأغنية من كلمات باسم عادل، وألحان محمد الصاوي، وتوزيع ومكساج حازم سعيد.