تقدم الفنانة السورية، هبة نور، شخصية محورية تشبه الواقع المعيش إلى حد بعيد في المسلسل الدرامي "دوار شمالي"، الذي يبدأ عرضه في شهر رمضان بعد أيام عدة.
وتقدم هبة في المسلسل شخصية "راما"، وهي شخصية محورية لها خطها المثير للاهتمام، فهي تشبه الواقع، وحقيقية، وتعاني بعض الضغوطات الاجتماعية التي تتكشف خلال الأحداث في قالب درامي مشوق جداً، في المسلسل الذي كتبه حازم سليمان، وأخرجه عامر فهد ومن إنتاج إياد الخزوز.

 

 

 

وكانت هبة قد اعتذرت عن المشاركة في أعمال عدة، من أجل التفرغ لدورها في مسلسل "دوار شمالي"، بعد أن انتهت من تصوير دورها في مسلسل "كانون"، الذي يعرض ما بعد الموسم الدرامي الرمضاني.
ويشارك هبة في بطولة مسلسل "دوار شمالي"، الفنانون: عبدالمنعم عمايري، أمل بوشوشة، أنس طيارة، نانسي خوري، أحمد الأحمد، محمد حداقي، فايز قزق، كارمن لبس، هبة نور، وائل زيدان، وجمال العلي.

 

 

وتدور أحداث المسلسل، الذي تم تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت، حول رجل فاسد يقرر السيطرة على حي "ماورد" الشعبي لأهمية موقعه، فيستعين بابن أحد مالكي الحي لتحقيق هدفه، فيجعله قاتلاً مأجوراً يميط عثراته.
أما عنوان العمل، فهو كناية عن حافلة تقل الركاب على خط "دوار شمالي"، أطول رحلة لوسائط النقل العام في دمشق، بداية من منطقة المواساة إلى نهاية مساره الإجباري، حاملاً إلى المشاهد تفاصيل المدينة بكل تناقضاتها، مع أحداث من نسج خيال كاتبه.

 

 

وتظهر هبة نور، خلال الموسم الدرامي الرمضاني في المسلسل الاجتماعي الكوميدي "زوج تحت الإقامة الجبرية"، مع الفنان زياد برجي، نادين الراسي، وهشام حداد، والعمل من تأليف فؤاد يمين وزهير قنوع، وإخراج نبيل لبس.
وتدور أحداث المسلسل حول المحامي الشاب "يوسف"، صاحب العلاقات النسائية المتعددة، الذي يؤدي دوره زياد برجي، وهو متزوج من "ماغي"، التي تقدم دورها نادين الراسي، والتي تعاني مشاكل في الإنجاب، فيتزوج عليها "جوري"، وتؤدي دورها هبة نور، وتعيش "ماغي وجوري" في البيت ذاته، ضمن أحداث كوميدية مشوقة، حيث تتفقان على منعه من الزواج للمرة الثالثة.