حسم فريق برشلونة القمة الكروية، التي جمعته مساء يوم أمس الأحد، مع غريمه التقليدي فريق ريال مدريد، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 بالليغ، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".
وافتتح ريال مدريد النتيجة عن طريق رونالد أراوخو مدافع برشلونة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 9، بينما سجل لبرشلونة سيرجي روبرتو في الدقيقة 45، وفرانك كيسي (90+2).

 

 

ورفع الفريق الكاتالوني الفارق إلى 12 نقطة، حيث وصل للنقطة الـ68، مقابل 58 للفريق الملكي، الأمر الذي يقرب الفريق الكاتالوني بشكل كبير من حسم اللقب، وكانت هناك عدة أسباب، مهدت طريق الفريق المضيف لحسم القمة.
ومن أبرز الأسباب التي أهدت البرسا نقاط قمة الكلاسيكو، هو التنظيم الدفاعي العالي، فرغم هدف أراوخو العكسي في شباك شتيغن، لكن رباعي الخط الخلفي نجح في تقديم مواجهة مثالية، حد من خلالها من خطور الهداف الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، ليفوز برشلونة في 7 لقاءات من 8 مواجهات، بوجود الرباعي: "أراوخو - كوندي - كريستنسن - بالدي"، في التشكيلة الأساسية على مستوى جميع المسابقات.

 

 

وبعد تقدم الريال بهدف أراوخو العكسي، تراجع الفريق بشكل غير مبرر، وهو أمر يتحمله المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ليأتي هدف التعادل في آخر ثواني الشوط الأول، الأمر الذي منح الفريق الكاتالوني دافعاً أكبر في الحصة الثانية، في الوقت الذي تواصلت فيه عقدة أنشيلوتي مع برشلونة، بعد أن بات رابع أكثر فريق يُهزم أمامه في مسيرته التدريبية بـ9 خسارات، خلال 18 مواجهة.

 

 

وأجمعت الصحف الإسبانية، بعد نهاية المباراة، على أن نادي برشلونة حسم بنسبة كبيرة الدوري، بعدما وسّع الفارق عن مطارده الملكي إلى 12 نقطة، إذ رفع رصيده عقب هذا الفوز إلى 68 نقطة مقابل 56 للريال.
وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، خلال سردها الأحداث بعد نهاية اللقاء: "برشلونة يوسّع الفارق إلى 12 نقطة، هذا الدوري من الصعب جداً على الكاتالونيين التفريط به، كيسييه سجل هدفاً قاتلاً".

 

 

بدورها، قالت صحيفة "آس"، في خبرها على موقعها: "البارسا يُنهي الدوري. سقط ريال مدريد في الكامب نو بسبب هدف سجله كيسييه. ألغى حكم الفيديو المساعد هدف أسينسيو الذي كان إلى حدٍّ ما يُمكن أن يغير مصير المواجهة".
وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو بنسختها الإسبانية: "نشوة في كامب نو! كان من الممكن أن يتقدم برشلونة بأهداف أكثر لكنه اصطدم بكورتوا العظيم"، فيما كتبت الصحيفة باللغة الإنجليزية: "برشلونة يقلب الأمور ويهزم ريال مدريد، حقق البلاوغرانا الفوز 2-1، بهدف سجله كيسييه في الوقت الإضافي".