أهدت الفنانة اللبنانية، نتاشا شوفاني، مشاركتها في مسلسل "سفر برلك"، الذي سيعرض خلال أيام قليلة مع انطلاق الموسم الدرامي الرمضاني إلى روح المخرج السوري حاتم علي، الذي توفي أثناء تحضير المسلسل، وأكمل العمل عليه وأخرجه بدلاً منه المخرج الليث حجو، وقالت في تصريحات صحافية إن المسلسل مشروع رائد يعكس فترة زمنيّة مهمّة من التاريخ.

 

 

وتدور أحداث مسلسل "سفر برلك" عام 1914، حينما تعلن ألمانيا والإمبراطورية العثمانية الحرب على الحلفاء، ويحكي العمل التاريخي قصة حياة أربعة أصدقاء عرب في جامعات إسطنبول، يجدون أنفسهم في مرحلة ستغير مصيرهم وتكلفهم الحرب كل ما لديهم، لكنها ستدفع بهم نحو الحرية التي تستحق ذلك الثمن.
ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب نتاشا، الفنانون: عابد فهد، جورج خباز، عبدالرحمن اليماني، وسام فارس، أنس طيارة، شيحان بيو، محمد بخش، مؤيد الثقفي، خالد يسلم، ميلا الزهراني، وهند محمد.

 

 

وعن شخصيتها في العمل، تقول شوفاني: "ألعب دور شخصية تدعى (هنا) وهي ابنة بيك، وهي متعلمة، تقضي معظم وقتها في المكتبة، وهي شخصية قوية وذكية، وتضع كل حدث يدور حولها موضع تساؤل حتى نوايا والدها. كبرت (هنا) في حياة مريحة ولكنها ليست مدللة، هي شخصيّة لطيفة وتريد أن تفعل الصواب دائماً".
وعن رؤيتها للعمل نفسه، تشير نتاشا إلى كونها فخورة جداً بالمسلسل وسعيدة جداً لأنها تشارك في اثنين من أعظم المشاريع التاريخية الدرامية، هما: "سفر برلك"، و"دكة العبيد"، الذي انتهى عرض حلقاته مؤخراً.

 

 

وعن نجاح مسلسل "دكة العبيد"، قالت نتاشا: "فخورة لعملي في مسلسل يعالج موضوع العبودية، ويعرض جوانب مختلفة منها وما سببته من مشكلات عبر التاريخ، ففي هذه القصة، الجميع مذنب ويمكن أن يكون الجميع ضحايا فيها أيضاً، والكثير من العائلات تمزقت بفعل قسوة العبودية، لقد مرت الإنسانية بمعاناة كثيرة وما زالت تعاني الكثير".
وألف الجمهور العربي حضور نتاشا، انطلاقاً من مشاركتها في مسلسل "الهيبة - العودة" بدور "رولا"، ومشاركتها في مسلسل "ما فيي" بجزأيه.