من أجمل الطرق المميزة للاحتفال بمناسبة سعيدة مثل يوم الأم، البقاء معها والاستمتاع بيوم مميز على أريكتها المفضلة مع مشروبها المفضل أيضاً، ومشاهدة أفضل الأفلام عن الأمومة التي ترصد المواقف والأحداث الدرامية والكوميدية التي تمر بها كل أم مع أبنائها يومياً.

لذلك، قررنا أن نقدم لكِ قائمة من أجمل وأفضل أفلام الأمومة التي عليكِ مشاهدتها مع أغلى الناس، والاستمتاع بيوم مميز لا يأتي سوى مرة واحدة في العام.

أفضل الأفلام عن الأمومة:

1. "الحفيد":

يعتبر فيلم الحفيد واحداً من أقدم الأفلام المصرية المميزة، التي ترصد الأجواء الأسرية والعائلية، واختلاف الأجيال بداية من الجد إلى الأحفاد، وتدور أحداثه حول أسرة "حسين" الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، و"زينب" الفنانة الراحلة كريمة مختار، ودور الأم في تربية أبنائها وأحفادها ودعمها المستمر لهم في حياتهم.

2 . "Because I Said So":

من ضمن الأفلام الشهيرة التي ترصد دور الأم في حياة الأبناء، ويرصد الفيلم قصة أم لثلاث بنات، والتي تجد أن حياة ابنتها العاطفية في خطر، مما يدفعها للبحث عن الرجل المناسب لها من وجهة نظرها، لتبدأ المواقف الطريفة والمميزة بينهما.

3. "Stepmom":

واحد من الأفلام غير التقليدية التي تكشف دور الأم في الحياة، وتدور أحداث فيلم "Stepmom" حول امرأة تتزوج من رجل مطلق وتحاول جاهدة جعل أطفاله سعداء بالعيش معها، لكن الزوجة السابقة تحاول تغيير كل ما تسعى "إيزابيل" لتحقيقه، وتنقلب الحياة بعد تشخيصها بأنها مصابة بمرض السرطان.

4. "Lion":

إذا لم تشاهدي هذا الفيلم المؤثر المليء بمشاعر الحب والأمومة من قبل، فعليكِ بالاستمتاع بتجربة مشاهدة ممتعة، فيلم "Lion" تدور أحداثه حول طفل هندي يتوه في شوارع مدينة "كالكوتا" ويبعد كثيراً عن منزله وعائلته، ليتم وضعه في دار أيتام، حتى يتبناه زوجان من أستراليا، وبعد مرور 25 عاماً، يقرر الشاب البحث عن عائلته المفقودة من الهند، وبالفعل يتمكن من العودة إليها.

5. "Room":

من الأعمال الفنية المؤثرة، التي تلقي بنظرة عميقة حول العلاقة بين الأم وطفلها، تدور أحداثه حول سيدة شابة مختطفة تجبر على العيش في غرفة تحت الأرض مع ابنها الذي لا يتخطى عمره أياماً، وتظل متمسكة بالحياة حتى يكبر الصبي قليلاً، ويتمكن من إخراجهما من هذه الغرفة القاتلة.