تبرز الأعمال الكوميدية الخليجية ضمن الأعمال المعروضة في الموسم الدرامي الرمضاني، الذي يبدأ الخميس، حيث يتنافس نجوم الكوميديا في جذب الجمهور إليهم، وتقديم وجبة من الدهشة والمرح ورسم الابتسامة على وجوههم.

 

 

ومن أبرز الأعمال التي سيتم عرضها، مسلسل "طاش العودة"، الذي يأتي بعد غياب 12 عاماً منذ تقديم الجزء الثامن عشر من المسلسل، الذي عرف جماهيرية كبيرة لنجميه ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وتدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي، عبر مناقشة العديد من القضايا والمشكلات الاجتماعية في الخليج بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وذلك من خلال حلقات منفصلة متصلة، حيث يتطرق المسلسل في جزئه الجديد إلى الانفتاح الكبير الذي تعيشه المملكة، والمسلسل من إخراج محمد القفاص، وإشراف خلف الحربي، إلى جانب نجوم هذا الموسم: يوسف الجراح، حبيب الحبيب، إلهام علي، ماجد مطرب، بشير الغنيم، ريماس منصور، سناء بكر يونس، وراشد الشمراني.

 

 

كما ينتظر الجمهور حضور الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد في مسلسل "قرة عينك"، حيث ظهرت حياة الفهد في البرومو التشويقي، وهي تتحدث مع روبوت باللغة العربية الفصحى، ويشارك الفهد بطولة المسلسل: بشير الغنيم، سعاد علي، بثينة الرئيسي، عبدالعزيز النصار، وشيماء علي.
فيما يروي المسلسل العائلي الكوميدي "فنطاس" بأسلوب كوميدي، قصة موظف أربعيني يواجه مشكلات عدة ومواقف مضحكة مع عائلته وأصدقائه، بسبب حرصه الشديد على المال، وهو من بطولة: طارق العلي، وخليل الرميثي، وشهاب حاجية، وميثة محمد، وميس كمر، ومدحت تيخة، ومن تأليف ورشة فروغي وعبدالله بالعيس وعيسى أحمد وأحمد فارس، وإخراج محمود الدوايمة.

 

 

وتدور أحداث مسلسل "بطن وظهر" حول فكرة التوائم، حيث يتم يطرحها في إطارِ اجتماعي وإنساني كوميدي، ومن الممثلين المشاركين في هذا العمل: أحمد الجسمي، سعاد علي، زينب كرم، روان الطويرقي، ومبارك المانع، والعمل من تأليف عثمان الشطي، وإخراج سعود بوعبيد.

 

 

ويعرض مسلسل "حياتي المثالية" علاقات معقدة تجمع أبطال العمل مع عائلاتهم ضمن قصص متصلة منفصلة، مليئة بالمرافعات القضائية التي تدور في قالب كوميدي، ويضم كوكبة من الممثلين منهم: فوز الشطي، خالد أمين، أحمد إيراج، فهد باسم، مريم الغامدي، وفوز العبدالله.

 

 

كما تستمر الأجواء الكوميدية في الموسم الثاني من مسلسل "منهو ولدنا؟"، مع اشتداد العداء بين ريان وبندر، خاصة إثر ظهور عم ريان الحقيقي، لتتوالى الأحداث مع الخيانات والمفاجآت والزيجات والأسرار الجديدة. والمسلسل من إخراج منير الزعبي. بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، خالد الفراج، هند محمد، خيرية أبو لبن، علي الحميدي، سعيد صالح، ريم العلي، ومحمد القحطاني. 

 

 

ويعود نخبة من نجوم الكوميديا في السعودية والخليج في الموسم الثالث من مسلسل "ستديو 23"، الذي يتضمن مزيجاً من المشاهد التمثيلية والغنائية، إضافة إلى فقرة التقليد التي حققت حضوراً عالمياً في الموسم الماضي إثر تقليد بعض الشخصيات العالمية المعروفة، وهو من بطولة: حبيب الحبيب، خالد المظفر، عبدالعزيز النصار، ريم عبدالله، ماجد المطرب، وخالد الفراج.

 

 

وبعد نجاح الموسم الأول من مسلسل "سكة سفر"، يأتي الموسم الثاني بنكهة جنوبية، إذ تدور الأحداث في جنوب السعودية حيث الطبيعة الخضراء بعد تلقّي الأخوة الثلاثة اتصالاً من خالهم الذي يطلب منهم مساعدته في إدارة فندق صغير مهدد بالإزالة. وهناك ضيوف متجدّدون في كل حلقة مع نكهة كوميدية حاضرة باستمرار. والعمل من بطولة: سعد عزيز، صالح أبو عمره، محمد الشهري، خيرية نظمي، وعبدالله العامر.