لطالما قيل إن العمر مجرد رقم بالنسبة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرغم بلوغه 38 عاماً، وابتعاده عن القارة العجوز، فإن مسيرته لاتزال محط أنظار كل الصحف العالمية، ولم تغب أخباره يوماً عن تصدر العناوين، خاصةً أنه مستمر بتحطيم كل الأرقام القياسية.

وسيكون رونالدو، اليوم، على موعد لتسجيل رقم قياسي جديد، ليسطر اسمه كأكثر اللاعبين ظهوراً في تاريخ أي منتخب وطني في العالم أجمع.

ومن المعروف أن قائد منتخب البرتغال وصل خلال مشاركته الأخيرة في مونديال قطر إلى رقم 196 مباراة دولية لبلاده، متساوياً بذلك مع اللاعب الكويتي بدر المطوع، الذي خاض آخر مباراة دولية له بتاريخ 14 يونيو 2022.

وبات رونالدو على موعد مع التاريخ مجدداً، إذ إنه سيخوض اليوم مباراته الدولية رقم 197، في حال قرر مدرب المنتخب البرتغالي إشراكه ضمن التشكيلة الأساسية، أو الزج به في أي دقيقة من دقائق اللقاء الذي ستخوضه البرتغال ضد منتخب ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

ويبدو أن كل شيء يشير إلى أن مدرب البرتغال سيفعل ذلك، سواء كان رونالدو سيبدأ أساسياً أو سيلعب في الشوط الثاني من المباراة، ما يعني بجميع الأحوال تسجيل اسمه كأكثر اللاعبين عبر التاريخ تمثيلاً لمنتخباتهم الوطنية.

المسيرة مستمرة:

ظهر رونالدو لأول مرة مرتدياً قميص منتخب بلاده البرتغال بتاريخ 20 أغسطس 2003، وكانت مباراته الأخيرة في 10 ديسمبر 2022 في قطر.

ومع ذلك، فإن كل المؤشرات تؤكد أن اللاعب الأسطوري لن يتوقف هنا، وسيكون بمقدوره تجاوز حاجز الـ200 مباراة مع منتخب بلاده، خاصة أنه أعلن تطلعه للعب في بطولة أمم أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا، خاصة بعد الثناء والمدح الكبيرين اللذين تلقاهما الدون من مدرب المنتخب البرتغالي الجديد روبرتو مارتينيز.

وأوضح روبرتو مارتينيز، عندما سئل عن رونالدو في المؤتمر الصحافي الخاص بتعيينه مدرباً للبرتغال: "سنبدأ عملية كرة قدم لمحاولة التعرف على جميع اللاعبين، الذين يمكنهم الوصول إلى المنتخب الوطني".

وأضاف: "سنمنح جميع اللاعبين فرصة، ونحترم كل من هم بالفعل في المنتخب الوطني، كريستيانو هو واحد منهم".

رونالدو يتوقع هذا الأمر للسعودية:

فاجأ اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الجميع بتوقعه أن يكون الدوري السعودي في غضون سبع سنوات على الأكثر ضمن أفضل خمسة دوريات في العالم.

وعبر حسابه على "تويتر"، أشار الصحافي الرياضي الإيطالي، فابريزيو رومانو، إلى تصريحات كريستيانو رونالدو المتعلقة بالدوري السعودي، والتي قال فيها الدون: "الدوري السعودي تنافسي للغاية، إنه ليس الدوري الإنجليزي الممتاز، لن أكذب، لكنه دوري جعلني متفاجئًا بشكل إيجابي".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وأضاف رونالدو: "في 5 ،6 ،7 سنوات، إذا استمروا في الخطة، فسيكون الدوري الرابع أو الخامس في العالم".