حالة من التفاعل الكبير شهدها المسلسل الخليجي "بلاغ نهائي"، منذ الكشف عن ملصقاته الدعائية، التي جاءت بشكل متميز ومختلف.

وظهر أبطال مسلسل "بلاغ نهائي" بشكل الأفيش يتصدرون الصحف الورقية، كما يعيد العمل ذكريات الجمهور إلى فترة الثمانينيات من القرن الماضي، وهذا ما ظهر جلياً في الملابس والإكسسوارات وقصات الشعر الخاصة بالأبطال.

واصطحب ظهور الأبطال على الصحف عناوين مثيرة الفضول، ربما تشير لأحداث العمل، وكان أبرز هذه العناوين: "حادث إطلاق ناري في فيلا المنتعز"، و"هروب سيدة أعمال بعد نكسة".

وسبب تفاعل الجمهور الخليجي مع العمل هو أحداثه الأولية التي ظهرت في الإعلان الدعائي، والتي كشفت وجود الكثير من الصراعات الأسرية داخل العمل، إذ يدور المسلسل خلال الفترة الزمنية من منتصف السبعينيات وحتى الثمانينيات من القرن الماضي، ويرصد ما شهده المجتمع الكويتي والنهضة التي تمت في البلاد خلال تلك الفترة، بالتعاون مع مختلف طبقات المجتمع، وكل من عاش في البلاد، والذين ساهموا في نهضتها.

كما يرصد مسلسل "بلاغ نهائي" الطابع الاجتماعي، مسلّطاً الضوء في مضمونه على جملة من القضايا المتنوعة، منها: الفروق الطبقية بين أفراد المجتمع في ذلك الزمن، إلى جانب الاندماج بين أفراد الشعب من جهة أخرى.

وبالطبع واحد من أهم أسباب التفاعل مع المسلسل، هو تضمنه على عدد كبير ومهم من نجوم الدراما الخليجية والعراقية، من بينهم: هند كامل، وتركي اليوسف، وصلاح الملا، وباسمة حمادة، وسحر حسين، وعبدالعزيز الحداد، وحسين الحداد، وسارة العنزي، وعلي السبع، وإبراهيم الشيخلي، وحلا نورا، وفيّ الشرقاوي، ومي عبدالله وسلوى الجراش، ومن العراق يشارك: أمير إحسان وبراء الزبيدي، وآسيا كمال.