أثمرت بضع سنوات من البحث والتأمل في تاريخ إيطاليا قضاها مبتكر المفروشات الفاخرة وليد فليحان لتصميم وتنفيذ مجموعة أكويلا Aquila الرائعة التي تستلهم مفهومها من رموز الحضارة الرومانية القديمة، وأنتجت بالكامل في إيطاليا من قبل شركة Elledue التي تقدم أعلى معايير التصنيع. وفليحان يبتكر مع شقيقته غادة - التي تتولى ابتكار وتصميم الأقمشة والمواد المستخدمة - صناعة خطوط مفروشات حصرية غاية في الرقي والفخامة، على غرار هذه المجموعة التي نستطلع تفاصيلها في هذا الحوار:

• هلا حدثتنا عن مجموعة Aquila وما يعنيه اسمها؟

- أكويلا تشكيلة حصرية مستلهمة من الحضارة الرومانية، استغرقت 3 سنوات من الوحي والتجــول في أنحاء إيطاليا ورومــا. وAquila تعني النسر الذي يعلو الصولجان الذي يحمله الجندي الأول المتصدر للجنود الرومان أثناء الحروب والحملات، ولا يجب أن يقع أرضاً. أما المواد والأقمشة فهي مصممة من قبل شقيقتي غادة فليحان، التي استخدمت لصناعتها مواد متطورة جداً، ناهيك عن أوراق الذهب عيار 24 قيراطاً، واستعمل فيها مثلاً دهان السيارات بديلاً عن الدهان العادي. وهذه المجموعة النخبوية تأتي في سياق خط ثمين من المفروشات تنتجه شركة Elledue الإيطالية التي تأسست من قبل اثنين (كما يعني الاسم) في الستينيات، وحالياً يديرها الجيل الثاني.

 

 

• إلى أين يأخذنا النسر الكامن في فكرة المجموعة؟

- في الواقع لا أجد تفسيراً أروع أو أكثر تعبيراً عن الملخص الذي قدمته شقيقتي غادة في وصفها لهذه التصاميم، إذ تقول: من وقتٍ نمت فيه جذور حياتنا الحديثة، من وقتٍ انتصر فيه المجد والقوة، من وقتٍ تم فيه تحديد الاتجاهات وحكمت العظمة، من وقتٍ كان فيه الجمال والرفاهية والابتكار والكمال هو الجوهر نشر أكويلا جناحيه. لمحات من تلك الفترة الزمنية تردد صداها في حياتنا الحديثة، وكشفت أسرارها ودمجت الماضي في الحاضر لالتقاط روح تلك العظمة الأبدية.

 

 

• ما أبرز العناصر التي تآزرت بمهارة لنشاهد هذه الإبداعات؟

- من خلال سعينا إلى الإبداع وتوسيع الخيال لتحقيق الانسجام النهائي، استغرق ابتكار وتصميم وتنفيذ هذه المجموعة الكثير من الوقت والجهد. ويمكنني تلخيص الأمر برمته بأنه حصيلة تضافر كل من: الطموح الصعب، والمفهوم البصري، والتصميم المبتكر، والتفاصيل المدروسة بعناية، والحرفية الماهرة، والمواد المكررة من الخشب إلى الفولاذ والنسيج الإيطالي، والتشطيبات الفخمة؛ وهي العناصر السبعة التي تآمرت جميعها لإضفاء الضوء على Aquila.