حمل اليوم الأول من شهر رمضان المبارك مفاجأة سارة لكل عشاق الدراما السورية ونجومها المميزين، بعد أن أعلنت قنوات أبوظبي بثها بشكل حصري مسلسل "خريف عُمر"، الذي يعد واحداً من أهم الإنتاجات الدرامية لهذا العام وأكثرها جمعاً للنجوم.

فقد استطاع المسلسل حشد عدد كبيرٍ من أهم ممثلي الدراما في سوريا ولبنان بعمل واحد، وهم: سلوم حداد، وعبدالمنعم عمايري، ومعتصم النهار، وباسم ياخور، وقمر خلف، وكارمن لبس، بمشاركة الفنان القدير حسن عويتي.

والعمل من تأليف كل من حسام شراباتي ويزن مرتجى، وإخراج السوري الشهير المثنى صبح الذي يعود للدراما السورية بعد سنين طويلة قدم خلالها أهم الأعمال الخليجية التي عرضت سابقاً، مثل: "من شارع الهرم إلى"، و"العاصوف".

ومن المنتظر أن ينافس "خريف عُمر" بقوة كبيرة خلال دراما رمضان هذا العام، وأن يفرض نفسه كواحد من أهم الأعمال الدرامية الاجتماعية التي تعرض خلال شهر رمضان المبارك.

ويحكي العمل قصصاً اجتماعية تلامس حياة الناس بشكل مباشر، ويقدمها بقالب ورؤية مختلفين عما سبقه من أعمال، إذ إنه يطرح قضاياه برؤية جديدة، كما لا يخلو المسلسل من عنصر التشويق الكبير، فأحداثه تدور ضمن قالب بوليسي، مليء بمشاهد الأكشن, ويعتبر النجم سلوم حداد محور أحداث المسلسل بشكل عام، إذ إنه يجسد شخصية المحامي "عُمر" الذي يتصدر اسمه عنوان العمل، كما أنه يجمعه مجدداً بباسم ياخور، وهما الثنائي اللذان قدما أداءً مذهلاً عندما ظهرا في بطولة مسلسل "على صفيح ساخن".

وظهر أبطال "خريف عُمر" تباعاً في فيديوهات تشويقية للجمهور، طالبين منهم عدم تفويت هذا المسلسل الرائع.

وظهر سلوم حداد مقدماً تهنئته للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان، مؤكداً أن المسلسل سيكون حصرياً على قناة أبوظبي، وتطبيق ADtv

وكانت نفس الحال للنجم باسم ياخور، الذي خاطب جمهوره قائلاً: "معكم باسم ياخور، كل عام وأنتم بألف خير، تابعوني بمسلسل خريف عُمر، خلال شهر رمضان المبارك على شاشة أبوظبي وتطبيق ADtv، هل هلالك أبوظبي دارك".

ولم تختلف حال الممثل المحبوب معتصم النهار عن زميله، فقد هنأ كل محبيه بحلول شهر رمضان، وأكد لهم وجوده بمسلسل "خريف عمر"، الذي تعرضه قناة أبوظبي خلال دراما رمضان هذا العام.

وبالعودة إلى قصة المسلسل، فإن اتصالاً هاتفياً يتلقاه المحامي "عمر الدالي" يقلب حياته رأساً على عقب، ويسعى بكل الطرق لإنقاذ ابنته الوحيدة، ما يجبره على تغيير نمط حياته كمحامٍ ملتزم بالقانون، واللجوء لطرق غير قانونية بهدف حماية ابنته من زوجها.