نعرف أن الإفطار هو "أهم وجبة في اليوم"، لذا من الضروري التأكد من أنكِ تحصلين من خلالها على كل المغذيات التي يحتاجها جسمكِ طوال اليوم، خاصةً إذا كنتِ تحاولين إنقاص الوزن.

ولسوء الحظ، إن العديد من أطعمة الإفطار الموجودة (مثل: الحبوب والمعجنات) مليئة بالكربوهيدرات والسكر مع توفير القليل من العناصر الغذائية. ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي تناول هذه الأطعمة بشكل منتظم إلى زيادة الوزن.

ومع ذلك، لا تقلقي، فهناك الكثير من الخيارات المليئة بالعناصر الغذائية، التي يمكن أن تدعم فقدان الوزن الصحي عند تناولها باعتدال كل يوم، تعرفي إليها.

دقيق الشوفان:

إذا كنتِ تبحثين عن فطور مشبع ولذيذ ويساعدكِ في مهمة إنقاص الوزن، فلن يكون أفضل من دقيق الشوفان، ولهذا السبب يوصي الخبراء بتناول وعاء دسم على الإفطار كل صباح.

ودقيق الشوفان منخفض نسبياً في السعرات الحرارية مقارنة بأطعمة الإفطار الأخرى، حيث إن كوباً واحداً منه يحتوي على حوالي 150 سعرة حرارية، كما أن هذه الوجبة مليئة أيضاً بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا لفترات أطول وهو ما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام، وقد يساعدك على تجنب زيادة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، الشوفان كثيف العناصر الغذائية، حيث يحتوي على أطنان من العناصر الغذائية المهمة، مثل: الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك.

البيض المسلوق:

البيض هو طعام فطور رائع آخر، يمكنك تناول حصة منه كل صباح دون الحاجة إلى القلق بشأن زيادة الوزن.

وتماماً مثل دقيق الشوفان، تتمثل إحدى أكبر فوائد البيض (بما في ذلك الصنف المسلوق) في حقيقة أنها مليئة بالبروتين، ما يساعدك على الشعور بالشبع والرضا لفترات أطول من الوقت، ويقلل احتمالية الإفراط في تناول الطعام، وتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

بالإضافة إلى كل هذا البروتين، يعتبر البيض المسلوق أيضاً مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية المختلفة، مثل فيتامين (B12، وD)، والسيلينيوم والكولين، المهمة للصحة العامة والعافية.

وإلى جانب كل ذلك، إن البيض المسلوق منخفض السعرات الحرارية، ما يعني أنك تحصلين على كل هذه العناصر الغذائية دون تعريض نفسك لخطر زيادة الوزن.

وهناك الكثير من الطرق اللذيذة لإضافة البيض المسلوق إلى وجبة الإفطار أو أي وجبة أخرى، مثل: السلطات والسندويشات والأفوكادو، وأي شيء آخر تشتهيه نفسك.