توجهت الأنظار يوم أمس إلى الفنانة المصرية يسرا، خاصةً مسلسلها الكوميدي "1000 حمد لله على السلامة"، لرؤية الجديد الذي ستقدمه هذا العام.
وكشفت الحلقة الأولى من المسلسل الخيوط الرئيسية للقصة، والتي تدور حول السيدة "سميحة"، وولديها "سماح" و"سامح"، اللذين ترك لهما والدهما الراحل "جلال" ميراثاً قدره 12 مليون دولار، ويتوجب عليهما ترك كندا والسفر إلى مصر للحصول عليه، حيث لا يعرفان أحداً، وتبدأ الأحداث بعدها بالتوالي.

 

 

ونظراً لطبيعة المسلسل الكوميدية، فقد تضمنت الحلقة العديد من المواقف والمآزق المضحكة، التي بدأت بفقدان الأم وابنيها جوازات سفرهم وحقيبة المال التي يملكونها، ويضطرون لاستئجار تاكسي، ويعتقد سائقه أنه سيحصل منهم على مبلغِ كبير، ليجد نفسه مضطراً لدخول المنزل معهم لأخذ أجرته.
ويبدو أن العمل الذي يُعرض بهذه الأيام، سيكون من النوع اللايت، والهادئ البعيد نوعاً ما عن الدراما الحزينة، حيث سبق أن أكدت النجمة يسرا في مقابلةٍ لها مع الإعلامية لميس الحديدي، رغبتها بتقديم أعمال كوميدية في السنوات الأخيرة، لأن الناس بحاجة للفرح والابتسامة، والحصول على فسحة للتنفس بعيداً عن همومهم، مراهنةً على هذا المسلسل.
وأوضحت يسرا في حوارها أن تقديم الضحكة أصعب بكثير من الدراما، وأنه ليس من السهل عليها أن تمر بين الممثلين الكوميديين الموجودين على الساحة أصلاً، إلا أنها تحاول ذلك بمساعدة ناس كوميديانات.

 

 

وحول شخصية "سميحة"، قالت يسرا إنها مستوحاة من شخصية حقيقية قابلتها في حياتها، وكان ما يميزها أن قلبها مفتوح للدنيا وليس لديها سوء نية تجاه أي شخص، مشيرةً إلى أن سميحة دكتورة في "لغة الجسد"، إلا أنها لا تستغل ذلك لأن الظروف حالت دون أن تمارس تخصصها وجعلتها تتحول إلى سيدة منزل.
ويجسد شخصية ابنَيْ "سميحة"، الممثل آدم الشرقاوي، والممثلة مايان السيد، كما يشارك في بطولة المسلسل: شيماء سيف، محمد ثروت، سماء إبراهيم، وأوتاكا، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.
يُذكر أنه تم تغيير اسم المسلسل من "حمد لله على السلامة" إلى "1000 حمد لله على السلامة"، وذلك بعدما اكتشف صُناع العمل وجود مسلسل قديم يحمل ذات الاسم، فقرروا إضافة الرقم ألف.