تصدرت الأميرة إيمان، ابنة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن، عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلالتها الملكية في حفل زفافها، وذلك بسبب بساطة وأناقة الفستان الذي دخل قائمة فساتين الزفاف الأيقونية عبر التاريخ.

 

 

وفي إطار ذلك، سوف نقدم لكِ أبرز فساتين الزفاف الأيقونية، التي سجلها التاريخ في ذاكرته، بسبب جمالها ورقيها وبساطتها أحياناً، ألقي نظرة موسعة على هذه الإطلالة الساحرة، واقتبسي منها في ليلة عمركِ.

فساتين زفاف أيقونية عبر التاريخ:

 

 

فستان غريس كيلي:
تعد النجمة الأميركية، غريس كيلي، من أولى المشهورات اللواتي اخترن إطلالة أيقونية في حفل زفافها، إذ أطلت في حفل زفافها إلى أمير موناكو رينيه الثالث عام 1956، بفستان من الساتان والدانتيل، ومُزين بالتطريزات الناعمة، كما جاء بتصميم منفوش وبكمين طويلين، بجانب طرحة العروس التي جاءت بنفس طول الفستان، ما منحها إطلالة ملكية فاخرة، وحتى اليوم يعتبر هذا الفستان مصدر إلهام للكثير من مصممي الأزياء والعرائس.

 

 

فستان الأميرة ديانا:
عام 1981، سحرت أميرة القلوب، الأميرة ديانا، الجميع بإطلالتها المُذهلة في حفل زفافها إلى الملك تشارلز، حيث اختارت فستاناً باللون العاجي، الذي لم يكن رائجاً حينها، وقدر سعره في ذلك الوقت بـ130 ألف دولار، وجاء تصميم الفستان من توقيع ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

وحمل تصميماً منفوشاً من الكمين وبياقة على شكل (V)، بالإضافة إلى الخصر المحدد والتنورة المنفوشة من الأسفل، كما زُين بالتطريزات اليدوية بأكثر من 10 آلاف حبة لؤلؤة، بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي بلغ 8 أمتار، ويعتبر الأطول في تاريخ فساتين الزفاف الملكية.

 

 

فستان كيت ميدلتون:
تزوجت أميرة ويلز كيت ميدلتون من الأمير وليام في عام 2011، وأطلت بفستان من اللون العاجي مثل والدة زوجها الأميرة ديانا، لكنه بتصميم أبسط، حيث جاء بكمين طويلين مغطيين بالدانتيل، وتنورة منفوشة بشكل بسيط، كما أرفقت بالفستان طرحة من التول العاجي، وحمل توقيع المديرة الإبداعية لدار ألكسندر ماكوين؛ سارة بيرون.

 

 

فستان بريانكا شوبرا:
سحرت النجمة الهندية، بريانكا شوبرا، الجميع بإطلالتها الأنيقة في حفل زفافها الذي دام لمدة أسبوع في مدينة مومباي عام 2018، أثناء زواجها من النجم الأميركي نيك جوناس، وأطلت على مدار هذا الأسبوع بإطلالات متعددة ومختلفة.

كان من أبرز إطلالتها فستان الزفاف الرئيسي من تصميم دار رالف لورين، حيث جاء هذا الفستان الفاخر بتصميم أنيق مستقيم بطول الفستان، وبكمين من الدانتيل المُزين باللآلئ والخرز الكريستالي السواروفسكي، فضلاً عن الطرحة التي بلغ طولها 22 متراً، واستغرق العمل عليه أكثر من 1826 ساعة.

 

 

فستان باريس هيلتون:
احتفلت سيدة الأعمال والنجمة باريس هيلتون، بحفل زفافها لمدة 3 أيام متواصلة، وأطلت بأكثر من فستان زفاف، لكن الفستان الرئيسي الذي خطف أنظار الجميع مستوحى من إطلالة النجمة غريس كيلي في حفل زفافها، حيث استلهمت المدير الإبداعي فرناندو غارسيا لدار أوسكار دي لارنتا، الإطلالة الحالمة، وصمم فستاناً يشبه أثواب الأميرات.