الأخشاب أو الحمضيات أو الأزهار أو الروائح الشرقية، قد يكون من الأسهل عليك اختيار نوع العطر المناسب، بأخذ علامات الأبراج الخاصة بكل شخص في الاعتبار، فعلى الرغم من عدم وجود قواعد ثابتة لهذا الدليل، لكن بعض الأبراج التي تؤثر في تصرفات وميول الشخص قد تحمل لمحات معينة تساعدك في اختيار العطر المفضل.

على سبيل المثال، ستتماشى العطور الطبيعية مع الأبراج الترابية: (العذراء والثور والجدي)، وستجذب النوتات المائية العلامات المائية: (السرطان والعقرب والحوت). وتتماشى الأزهار الخفيفة المتوازنة مع اللمسات الخشبية بشكل جيد مع تلك الهوائية: (الجوزاء، الميزان، الدلو)، بينما تفضل الأبراج النارية: (برج الحمل، الأسد والقوس) العطور البراقة والمتفائلة والدافئة.

الحمل (21 مارس - 19 أبريل):

تعتبر العطور الخشبية والعنبرية الدافئة مع المكونات العليا المنعشة من الحمضيات هي أفضل خيار. وبما أن المريخ يحكم برج الحمل، فإن اللون الأحمر يرتبط به، ما يشير إلى النار والطاقة والثقة بطبيعتها، مثل عطر "دورو" من "ناسوماتو".

الثور (20 أبريل - 20 مايو):

يحكم برج الثور كوكب الزهرة، وهما يحبان كل الأشياء التي تفوح منها رائحة غنية ورائعة، تأكد من التحقق من أن المكونات الأساسية تحتوي على جرعات سخية من خشب الصندل وخشب الأرز والعنبر، مثل عطر "ماي واي"، من "جورجيو أرماني".

الجوزاء (21 مايو - 21 يونيو):

الجوزاء الذي يشار إليه، أيضًا، باسم علامة التوأم، له شخصيتان قويتان، ستتنوع مجموعة العطور الخاصة به بفضل طبيعتها التجريبية. اختر عطرًا بلمحات خشبية وزهرية لإكمال شخصيتهم المزدوجة، مثل سلفاتوري فيراغامو جلد مكثف.

السرطان (22 يونيو - 22 يوليو):

أصحاب السرطان الذي يحكمه القمر عاطفيون للغاية وعقلانيون ومعتدلون، يذهبون للأزهار الناعمة اللطيفة عالميًا أو الحمضية الزاهية، مثل هيرميس تويلي دي هيرميس أو جينجر أو دي بارفان.

الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس):

هذه العلامة تحكمها الشمس وتشتهر بهالة أكبر من الحياة، وشخصياتهم المسرحية براقة وجريئة بالفطرة، يحبون الأضواء، والعطور الشرقية ذات الروائح القوية من الفانيليا والتوابل وحبوب التونكا ورشقات من الحمضيات تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم، مثل Carolina Herrera Very Good Girl Eau De Parfum.

العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر):

أصحاب هذا البرج قادرون على إيجاد السلام والتنظيم بدقة، وفي الأوقات التي تكون فيها أعصابهم متوترة قليلاً، يلجؤون إلى الطبيعة لإعادة الشحن، وينجذبون تلقائياً نحو الأزهار الفاتحة والعطور الخضراء الطحلبية التي تتمتع بأجواء الغابة، مثل مارك جاكوبس بيرفكت أو دو برفوم.

الميزان (23 سبتمبر - 23 أكتوبر):

أصحاب هذا البرج يريدون اتخاذ القرارات الصحيحة والاستثمارات الحكيمة والتوجه بشكل طبيعي نحو العطور التي ستكون إضافات خالدة إلى مجموعتهم. مع تأثير فينوس، يميل الميزان إلى أن يكون رومانسيًا ولا يمكنه مقاومة التوليفات المتناغمة الخشبية والزهرية والحمضيات والترابية، مثل عطر شوبارد لوف أو دو بارفان.

العقرب (24 أكتوبر - 21 نوفمبر):

بالرغم من كونه عاطفيًا، فإن برج العقرب ذكي للغاية ولا شيء يجعله أكثر سعادة من قضاء يوم مثمر في العمل، يحتاج مواليد برج العقرب إلى عطور تتناسب مع إحساسهم بالعاطفة والقوة والتي تُترجم إلى عطور العود الداكنة والخشبية مع لمسة بحرية منعشة بين الحين والآخر، مثل عطر Acqua di Parma Oud Eau De Parfum.

القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر):

يجسد أسلوب حياة فخم. غالبًا يحب القوس استكشاف وتجربة الأشياء التي لن يفكر فيها الآخرون على الإطلاق، ويجب أن تكون العطور مرحة ومتفائلة وجذابة، كالعطور الحمضية المنعشة مع لمسة من الزهور البيضاء الفاتنة والأخشاب القوية، التي ستجذب انتباهه، مثل بولغري أليغرا فانتازيا فينيتا.

الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير):

الجدي، الذي يرمز إليه الماعز الجبلي، حالم ونشيط، فالعطور ذات الأخشاب الدافئة والصلبة التي ترمز إلى الحنين إلى الماضي والمكانة والمذاق أكثر جاذبية لأنوفهم، مثل عطر Burberry Hero Eau De Parfum.

الدلو (20 يناير - 18 فبراير):

أصحاب هذه العلامة موفرون جيدون للحلول، ومفاوضون رائعون ويزدهرون في مناصب قيادية، ويمكن أن تساعد العطور الداكنة ذات المكونات الخشبية أو العنبر القوية على البقاء متماسكة طالما أنها تحتوي على نفحات عليا منعشة، مثل تيفاني آند كو Rose Gold Eau de Parfum.

الحوت (19 فبراير - 20 مارس):

آخر برج من الأبراج يحمل العبء العاطفي لجميع علامات الأبراج، وبالتالي هو عاطفي للغاية ومتعاطف وحنون. يرمز له بالسمكة، فهي تمتلك حاصلًا عاطفيًا مرتفعًا. ومع ذلك، فمواليده بارعون في إخفاء جانبهم الغامض بالمحادثات السهلة والقصص التي يقودها الخيال. إنهم يحبون البحر، وغالبًا ينظرون إلى العطور على أنها مهرب إلى أعماق المحيط. عند الحيرة، امنحهم رائحة مائية، مثل دافيدوف كول ووتر او دي بارفان.