أكثر ما يميز الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، هو ازدياد عدد الأعمال التي فضل صنّاعها تكثيف أحداثها في 15 حلقة، لسببين: أولهما: الهروب من مطّ الأحداث وتطويلها، ثانيهما: لكي تناسب عروض المنصات الرقمية، حيث فضل بعض النجوم المعروفين تقديم أعمالهم في النصف الثاني من شهر رمضان، بحثاً عن تشويق الجمهور، أبرزهم: منى زكي، أحمد السقا، غادة عبدالرازق، ودنيا سمير غانم.

 

 

ومن أبرز هذه الأعمال، مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي، ويشاركها بطولة العمل: دياب، نهى عابدين، والمسلسل قصة وسيناريو وحوار شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وتدور أحداثه حول سيدة ترعى أطفالها بعد وفاة زوجها، وتمر بأزمات عدة مع عائلة زوجها الراحل.

 

 

ومسلسل "تغيير جو"، الذي تقوم ببطولته الفنانة منة شلبي، ويشاركها البطولة الفنان إياد نصار، ومعهما ميرفت أمين، والعمل من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف، وتدور أحداثه حول "شريفة" التي تعاني بسبب إدمان والدتها المخدرات والكحول، في الوقت الذي تقع به في حب أستاذ بالجامعة.

 

 

وتقدم غادة عبدالرازق في مسلسلها "تلت التلاتة" ثلاث شخصيات توائم، حيث يلاحق العمل خيوط جريمة قتل غامضة، تقوم بها إحدى التوائم، ويشارك غادة في بطولة العمل كل من: نجلاء بدر، محمد القس، وليلى أحمد زاهر، والمسلسل من تأليف هبة الحسيني، وإخراج حسن صالح.

 

 

فيما يروي مسلسل "جت سليمة" قصة فتاة شابة في أواخر العشرينات من العمر تدعى "نور"، تعمل محررة في إحدى دور النشر، وتعيش مع والديها، وبعد أن ترث مكتبة والدها، تجد كتاباً يعود بها إلى حقب زمنية، مختلفة ما يغير حياتها. وتقوم بدور "نور" الفنانة دنيا سمير غانم، ويشاركها بطولة العمل: محمد سلام وخالد الصاوي، وهو من تأليف كريم يوسف، وإخراج إسلام خيري.

 

 

ويسلط مسلسل "عودة البارون" الضوء على سيرة رجل أعمال مغترب يقوم بدوره الفنان حسين فهمي، يقرر العودة إلى وطنه لافتتاح مشاريع تجارية عدة، وسط أزمات عدة يواجهها، ويشارك فهمي بطولة العمل: ميس حمدان، خالد سليم، ساري الأسعد، وآلان الزغبي، والعمل من سيناريو وإخراج سامر خضر.

 

 

ويجتمع الفنانان الشابان: أحمد داش وهدى المفتي، في مسلسل "الصندوق"، الذي يناقش مشاكل فئة الشباب والضغوطات التي يتعرضون لها، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

 

 

والمسلسل السابع هو "حرب"، المؤلف من عشر حلقات، من بطولة: أحمد السقا ومحمد فراج، وتأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد جلال. وتدور أحداث المسلسل في قالب من الأكشن والإثارة، التي تجمع بطلَي العمل.