خرجت الفنانة المصرية، لوسي، عن صمتها الطويل، تجاه الأخبار التي راجت خلال الفترة الماضية عن مشاكل مسرحية "الحفيد"، وتعرضها لإحدى الفنانات بالضرب.

وقالت لوسي، في حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "العرّافة"، إنها قدمت 44 ليلة عرض بنجاح كبير، وبحضور كامل العدد يومياً، وأضافت: "كنت شايلة المسرحية على أكتافي، وكل اللي معايا كانوا شباب جدد، وكلهم موهوبين وموهوبات جداً، لكن حدثت بعض الأزمات بسبب عدم الالتزام".

وأشارت لوسي إلى أن السبب الرئيسي لحدوث بعض الأزمات يعود لعدم التزام الشباب الجدد بالمواعيد والأوقات، وكان الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، يطلب دائماً من الشباب الجدد الالتزام بجدول المواعيد حتى لا يؤثر في التحضير للأعمال، فكان الشباب يلتزمون بداية، ثم يخالفون التعليمات، بحسب تعبيرها.

ونفت لوسي أن يكون العرض يحتوي على ألفاظ خادشة للحياء، مشيرة إلى أنها ترفض الإيماءات في أعمالها كافة، كما بينت أن حماس الشباب الموهوبين كان يؤدي إلى تعطيل العمل وعدم وصوله للجمهور بصورة مناسبة، وشرحت: "هناك أمر حدث في الحوار، كان يجب أن أقول جملة ويرد عليّ أحد الممثلين، كان أحياناً لا يمنحني الفرصة كي أقول هذه الجملة بالرغم من أهميتها، بالطبع أؤمن بأن هناك إمكانية للخروج عما هو مكتوب في النص، لكن ذلك في إطار من الأدب والبعد عن الألفاظ الخارجة".

وحول المشهد، الذي سبب أزمة العمل المسرحي، قالت لوسي: "كنا نقدم مشهداً من المسرحية يجمع أم العروس والحفيد، ولم يكن المشهد بحاجة للخروج عن النص، فالفكرة معروفة بين الجمهور، ويجب أن يصل لهم كلام الفنان بصورة مباشرة، ويصعب عليّ أن يكون الفنان موهوباً، لكنه يؤذي نفسه والعمل وهو ما رفضته، ونشبت مشادة بسبب هذا الأمر".

وحول ما تتهمها به الفنانة الشابة ندى عفيفي، إحدى المشاركات في المسرحية، عن تعدي لوسي عليها بالضرب خلال كواليس المسرحية، استنكرت لوسي الاتهامات، وقالت: "لا أعرف من هي ندى، ولتقل الذي تريده، أنا لا أعرف أسماء الفنانين الشباب وكنت أنادي عليهم في المسرحية بأسماء شخصياتهم كونهم فنانين جدداً، ولم يحدث أن تعديت على أي أحد بالضرب ولم أترك أي عرض، لأن ذلك يعني عدم احترام الجمهور".