عاد الملياردير الأميريكي، إيلون ماسك، لتصدر عناوين الأخبار بعد فترة من السكون، التي أعقبت خسارته ملايين الدولارات بداية العام الحالي.

وتصدر ماسك المشهد الإعلامي مجدداً، بعد أن نشر سلسلة تغريدات على منصة "تويتر" العالمية، معلناً عن تحديثات عدة بشأن الخدمة التي يقدمها موقع الغريدات العالمي الشهير لمشتركيه.

وقال ماسك، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، إن إمكانية التصويت على استطلاعات الرأي في منصة التواصل الاجتماعي ستكون حكراً على الحسابات الموثقة، التي ستكون لها أيضاً الأولوية في التوصية، اعتباراً من 15 أبريل المقبل.

وأتت التغريدة الجديدة، بعد أن أثار الجدل بتغريدة سابقة، أكد فيها أن أصحاب الحسابات الموثقة التي تحمل العلامة الزرقاء، سيفقدونها منتصف شهر أبريل المقبل، وأن من سيحتفظ بالعلامة الزرقاء التوثيقية هو من سيلتزم بدفع مبلغ 8 دولارات شهرياً.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وغرد ماسك، قائلاً: "اعتباراً من 15 أبريل، ستكون الحسابات المتحقق منها فقط مؤهلة للظهور" في توصيات "من أجلك" (For you)، وبرّر قراره بأن "هذه هي الطريقة الواقعية الوحيدة للتعامل مع حشود الحسابات الآلية".

وأطلق "تويتر" خدمة العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات في 2009، لتمييز الحسابات الحقيقية للمشاهير والسياسيين والشركات والعلامات التجارية والمؤسسات الإخبارية والحسابات الأخرى (ذات المصلحة العامة) عن غيرها من الحسابات، وكانت الخدمة طوال السنوات الماضية مجانية.

ويسعى إيلون ماسك، منذ أن استحوذ على ملكية "تويتر"، دون كلل أو ملل، لطرح أفكار يستطيع من خلالها الحصول على عوائد مالية، تساعد المنصة العالمية التي تعاني وضعاً اقتصادياً متذبذباً، وغير واضح منذ أن استلم إدارتها. وكانت آخرة أفكاره تدور حول تقديم خدمة الاشتراك المدفوعة، التي تمكن المشترك من رؤية محتوى "تويتر"، دون أن يضطر لمشاهدة الإعلانات.