لايزال نجم كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يحظى بعروض من الأندية التي تتنافس على ضمه، وتحاول إغراءه، ليكون ضمن لاعبيها، حتى إن بعض الدوريات الخاصة بالدول تسعى لذلك، ومنها دوري المحترفين الأميركي، الذي يناقش خطة مشتركة لجلبه.

وفي التفاصيل، كشف تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، عن أن 29 نادياً أبدت استعدادها للاشتراك في دفع راتب ميسي، فيما سيُترك قرار اختيار النادي الذي سيلعب لصالحه اللاعب الأرجنتيني لميسي نفسه.

وأضاف التقرير أن مُلاك الأندية الـ29، اتفقوا على أن يساهم كل واحدٍ منهم بجزءٍ من راتب ميسي، حتى يتمكن التوقيع مع أحدها، حسبما يريد هو، إذ سيكون الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات، حراً في الانتقال إلى إنتر ميامي، أو لوس أنجلوس غالاكسي، أو الانضمام لأي نادٍ يريده من نيويورك حتى.

ووفقاً للصحيفة، فإن هناك بنداً ينص على أن تكون رواتب اللاعبين العاديين تبلغ 3 ملايين يورو، في حين تصل إلى 6 ملايين في حالة اللاعبين والنجوم الكبار، وهو البند الذي كان يعطل صفقة انتقال اللاعب لأي نادٍ أميركي، إذ إن راتبه أعلى من ذلك بكثير، ولكن تم تجاوزه بشكلٍ استثنائي خلال اجتماع جرى بين مالكي الأندية الأميركية قبل نحو ستة أسابيع.

وفي حين أن ميسي لن ينضم إلا إلى فريقٍ واحدٍ يختاره هو، ولن يمثل الأندية الـ29 بالطبع، رغم أن الجميع سيساهم براتبه، إلا أن تلك الأندية تؤمن بأنها ستستعيد أموالها التي ستصرفها على اللاعب بطريقةٍ أخرى، وبالتالي ستنال نصيباً من الاستفادة.

وسيتم ذلك من خلال رفع قيمة البطولة من الناحية المادية، إذ إن وجود مثل هذا اللاعب المتميز سيؤدي إلى ارتفاع أسعار حقوق البث التلفزيوني لأن الجميع سيرغب في مشاهدته، وبالتالي سيرفع القيمة المالية التي ستُوزع على الأندية من بيع تلك الحقوق.

ولم يبين لاعب الساحرة المستديرة موقفه من الأمر، أو يحسم قراره بشأن أين سيذهب، رغم أن عقده الحالي مع نادي العاصمة الفرنسية (باريس سان جيرمان) ينتهي بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، وتحديداً في 30 يونيو 2023.