كشف الفنان المصري، ماجد المصري، أنه خريج المعهد الديني الأزهري في مدينة طنطا، وقال في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج "حبر سري"، إن دراسته الأزهرية كانت مفيدة له جدًا في حياته، وغيرت في تركيبة شخصيته وشكل عائلته وعلاقته بالدين.

وأوضح المصري أنه يحفظ أجزاء كثيرة من القرآن الكريم، ويحفظ كذلك الأحاديث النبوية وفقه السنة، وقال: "استفدت من دراستي في الأزهر، حيث تغيرت نظرتي للفن ولا أرى أنه حرام، فالفن الراقي الذي ليست به إيحاءات، والذي يخدم المجتمع ويطرح الحلول للمشكلات، لا بد أن يكون راقياً، فهو يدخل كل بيت".

وأشار المصري إلى أنه راضٍ عن مسيرته الفنية بشكل عام، لكنه يشعر بالندم على قبوله المشاركة في فيلم "فرقة بنات وبس"، وقال: "تربيتي ودراستي منعتني من فعل أشياء كثيرة، وهو الأمر الذي يسعدني حالياً".

وتطرق المصري، خلال الحوار، إلى فرق السن بينه وبين زوجته، مؤكداً أن التفاهم بين الزوجين والثقة المتبادلة والصدق، عوامل تتغلب على مشكلة فرق السن، وقال: "على الزوج أن يبقى متيقظاً لمسألة فرق السن، وشخصياً وافقت زوجتي على فرق السن، فهي أحبت عقليتي وكنا نحتاج لبعضنا، وزواجي منها ليست له علاقة بفرق السن، لكن كان من قدر الله".

ورفض المصري حل المشكلات الزوجية باتباع أسلوب الضرب، مؤكداً: "ديني ورجولتي لا يسمحان لي بضرب زوجتي أو ابنتي".

وخلال الحوار، فجر المصري مفاجأة بقوله إن مسلسل "بابلو"، الذي قام ببطولته الفنان حسن الرداد، هو من تأليفه، وقال: "حسن ومنتج المسلسل ممدوح شاهين يعلمان ذلك، وطلب مني حسن تقديم العمل إذا رغبت، لكن كان لدي خلاف مع المنتج حول بعض الفنانين المشاركين، ولهذا السبب لم أقدم المسلسل، وأنا تنازلت عن القصة وحصلت على حقي المادي".

وضمن محاور الحلقة، علق المصري على صورة هيفاء وهبي، ووصفها بالمغنية اللذيذة والممثلة الشاطرة، وقال: "هيفاء ليست مطربة لكنها تلعب الاستعراض، كما أنها نجمة كبيرة جداً ومميزة في التمثيل، ودورها في فيلم (دكان شحاتة) كان رهيباً".